دين و دنيا

معهد المعارج يطلق مبادرة ربيع المحبين بمناسبة المولد النبوي

22 الاعلامي- طلق معهد المعارج للدراسات الشرعية مبادرة “ربيع المحبين”، تحت شعار “باركنا حوله”، إحياءً بمناسبة المولد النبوي، ونشراً لثقافة المحبة والسلم الداخلي والأمن المجتمعي.
وقال المعهد، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن المبادرة تهدف لإشاعة وإذاعة الصلاة على النبي محمد، والارتباط به معرفةً ومحبةً واتباعاً من خلال المجالس والكتب والأدبيات والبرامج التلفزيونية والإذاعية والفعاليات والندوات في جميع أنحاء المملكة، لتقدم المبادرة أنموذجاً معاصراً لإحياء المناسبات الشرعية بنمط استدامة وعمل هيكلي مؤسسي يرسخ رسالة المحبة والقيم.

ولفت البيان إلى أن فعاليات المبادرة بدأت يوم الثلاثاء الماضي بكرنفال نبوي اشتمل على المجالس العلمية، والرسم على وجوه الأطفال وتوزيع الحلويات في الطرقات، ومعرض الكتاب بالتعاون مع دار المعين للنشر والتوزيع، بحضور عدد من العلماء وبمشاركة مجموعة المعارج الفنية.
وأضاف البيان أن المبادرة نظمت، خلال الأيام الماضية، عددا من الافتتاحات لمجالس ربيع المحبين في مادبا وإربد ووسط البلد وطبربور والرصيفة والسلط.
وأشار إلى أن أعمال المبادرة تستمر في الأيام المقبلة، ويقام في هذا الأسبوع عدد من الاحتفالات في المدارس داخل العاصمة وخارجها، بالإضافة إلى مهرجانات المحال التجارية، والتجمعات العائلية، وافتتاحات مجالس المبادرة في باقي المحافظات والمناطق في المملكة.–(بترا)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى