دين و دنيا

لجنة زكاة الطفيلة توزع معونات على الأسر الفقيرة

22 الإعلامي- وزعت لجنة زكاة وصدقات محافظة الطفيلة ضمن حملتها الخيرية والتطوعية، معونات عينية وطرودا خيرية ومواد غذائية، استهدف مئات الأسر المعوزة في قصبة الطفيلة، بالتعاون مع شركات محلية وهيئات خيرية إلى جانب دعم جمعية “تكية أم علي”.


وأطلقت اللجنة حملة لجمع التبرعات من مواد عينية ونقدية لتوفير الملابس والأغطية والمواد التموينية والمحروقات للأسر المعوزة؛ لتوزيعها خلال موجات البرد والعواصف الثلجية وإيصالها إلى المناطق النائية والأخرى التي تتقطع سبل الوصول إليها بسبب تراكم الثلوج، فيما دعت اللجنة المؤسسات وأفراد المجتمع المحلي إلى تقديم أوجه الدعم لإنجاح حملة الشتاء التي تنفذها لمساعدة الأسر الفقيرة خلال فصل الشتاء.

وقال رئيس اللجنة محمد البدارين إن اللجنة المشكلة من أعضاء المجتمع المحلي الفاعلين تمكنت من الوصول إلى بؤر الفقر في مختلف مناطق الطفيلة، وأجرت مسوحات ميدانية لمناطق جرف الدراويش والحسا وعيمة وغيرها بغية شمولها ضمن الخدمات الخيرية والتطوعية التي تقدمها اللجنة.

وأضاف أن اللجنة اعتمدت على دراساتها الميدانية ومسوحاتها لاستهداف أسر معوزة في معظم المناطق داخل قصبة الطفيلة بغية تنفيذ حملة ائتلاف الخير إلى جانب حملات خيرية أخرى ستقوم بدعمها مؤسسات وطنية على مدار العام .

ولفت البدارين إلى أن اللجنة قامت خلال الأشهر الماضية بتوزيع معونات عينية وكوبونات للتسوق، علاوة على ألبسة وسجاد ومساعدات لطلبة المدارس والجامعات استهدفت نحو 1800 حالة، إلى جانب صيانة منازل أسر معوزة ومساعدة طلبة الجامعات والمدارس.
(بترا)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى