دين و دنيا
أخر الأخبار

حفل جماهيري كبير في أم السماق بمناسبة المولد النبوي الشريف

22 الاعلامي- حشود كبيرة أمّت السرادق الضخم الذي أقيم في منطقة خلدا وأم السماق وتلاع العلي مساء أمس الجمعة احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف بتنظيم من جمعية أحباء الخيرية ومديرية أوقاف عمان الثانية وبرعاية دائرة الإفتاء العام.
بدأ الاحتفال بالسلام الملكي وتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ثم كلمة رئيس جمعية أحباء الخيرية المهندس محمد الرفاعي رحب فيها بالحضور وشكر الداعمين لهذا الحفل الذي يقام للسنة الثانية على التوالي.
وتحدث راعي الحفل الدكتور احمد الحسنات أمين عام دائرة الافتاء وأكد على مشروعية الاحتفال بمولد سيدنا الرسولﷺ وأنها سنة حسنة خصوصاً في أردن الحشد والرباط بوابة الفتح الإسلامي حيث نستذكر جهاد سيدنا النبي صلى الله عليه وسلمﷺ وصحابته.
من جانبه أكد ضيف الحفل القاضي الدكتور زيد إبراهيم الكيلاني في كلمته أننا نشتم رائحة القدس من عمّان وإن الذين يحتفلون بالمولد النبوي الشريف اليوم في عمان سيحتفلون غداً بفتح وتحرير بيت المقدس والصلاة في المسجد الاقصى المبارك.
وتحدث الدكتور فراس ابوخيط مدير أوقاف عمان الثانية والذي أشاد بتفاعل مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية والشبابية مع هذه المناسبة الدينية الشريفة وأكد على تقديم جميع التسهيلات من وزارة الأوقاف لهذه النشاطات الايمانية والحث على تفاعل الجمهور معها والمشاركة الفاعلة فيها.
وشاركت مجموعة (قمر المدينة) للإنشاد الديني والمنشد غياث عزام بفقرات إنشادية ومدائح نبوية ، كما وأبدع عريف الحفل الدكتور أحمد الصوي بربط الفقرات والكلمات بنسيج شيق شد انتباه الجمهور الكبير ولذي تميز بحضور جماهيري كبير من السيدات والاطفال ومجاميع الفتيان من جميع مناطق المملكة.
كما شارك الجمهور بالتعبير عن محبتهم لسيدنا النبي ﷺ بالمشاركة بإلقاء الشعر والمدائح فرحا بسيدنا المصطفىﷺ.
وشارك في تنظيم الحفل الكبير مجموعة الرضوان الكشفية ومبادرة الدين سلوك ، وشهد الختام مسابقات شيقة وسحب على جوائز قيمة منها رحلتي عمرة وخواتم من الذهب والساعات والجوائز القيمة، وفعاليات جميلة للأطفال، كما اشتمل الحفل على زاوية استوديو المولد وزاوية للشمائل النبوية الشريفة.
ومن الجدير بالذكر أن جمعية أحباء الخيرية دأبت في كل عام على تنظيم احتفالات كبيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف بالإضافة الى ما تقوم به من أعمال خيرية وتوعية أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى