شباب وجامعات

مذكرة تفاهم بين العلوم والتكنولوجيا ونقابة الصيادلة الأردنيين

وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مع نقابة الصيادلة الأردنيين اليوم الإثنين مذكرة تفاهم تؤطر للتعاون المشترك بين الجامعة والنقابة.
وتنص مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد السالم ونقيب الصيادلة الأردنيين الـدكـتـور زيـد روحـي الـكـيـلانـي على عقد “الدبلوما المهنية في الصناعات الدوائية” تهدف إلى دعم الصناعة الدوائية ورفدها بالكوادر الكفؤة والمؤهلة، وإتاحة فرص التدريب لدى المؤسسات الصيدلانية كالصناعة الدوائية أمام طلبة الجامعة والصيادلة الخريجين.
وقال السالم إن هذه المذكرة تأتي انطلاقاً من أهمية التعاون المشترك وتعزيز مجالات التعاون العلمي بين الجامعة والنقابة وذلك في إطار حرص واهتمام الجانبين بتطوير المهنة ومواكبة المستجدات العلمية في العلوم الصيدلانية لخدمة القطاع الطبي والمساهمة في تطوير الصناعات الدوائية، وتوفير فرص عمل لخريجي تخصص الصيدلة بما يتوافق مع أهداف الجامعة الاستراتيجية في هذا المجال.
وأعرب الكيلاني عن سعادته بهذه الشراكة مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، التي تحتضن العديد من الكفاءات العلمية المتميزة في مختلف المجالات، والمستوى الذي حققته كلية الصيدلة ومركز الدراسات الدوائية ودورها في تنمية العلوم الصيدلانية.
وبينت مشرفة برنامج الدبلوما في الصناعات الدوائية الدكتورة ناديا غزال أن برنامج الدبلوما يعد الأول من نوعه في العالم العربي لكونه شمولي لجميع مناحي الصناعة الدوائية والمتطلبات المنصوص عليها في التشريعات والأنظمة العالمية المنظمة لأسس التصنيع الدوائي الجيد ويتناول الجوانب العملية في التصنيع الدوائي.
حضر توقيع مذكرة التفاهم نائب نقيب الصيادلة الاردنيين الدكتور محمد أبو عصب وعميد كلية الصيدلة في الجامعة الدكتور ساير العزام ومدير مركز الدراسات الدوائية الدكتورة مي خنفر والدكتور بشار الطعاني من كلية الصيدلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى