شباب وجامعات

جدارا تشارك في معرض الفن التشكيلي

شاركت جامعة جدارا في معرض الفن التشكيلي في موسمه الثاني والذي نظمته مبادرة “عبق الشمال” الفنية، وذلك في بيت علي خلقي الشرايري في إربد، والذي افتتحه رئيس جمعية حماية الأسرة والطفولة كاظم الكفيري، بحضور رائدة العمل التطوعي فايزة الزعبي.
واشتمل المعرض الذي نظمه الفنان التشكيلي شادي غوانمة والفنانة آية عبيدات، على لوحات فنية لفنانين تشكيليين، بمشاركة طلبة أردنيين وعرب من جامعة جدارا بإشراف المدرّسة في قسم التصميم الجرافيكي في الجامعة رؤى مراشدة وصل عددهم إلى 60 فنانًا.
وقال الغوانمة إن الهدف من هذا المعرض إبراز إبداعات الشباب ومواهبهم لدعم فئة الشباب والطلبة.
وأضاف أن المبادرة في برامجها تسعى للوصول إلى الواعدين من الفنانين والفنانات، واكتشاف المواهب وتطويرها، وتقديم أساليب الدعم كافة، وأهمها إقامة المعارض التشكيلية المشتركة والورشات الفنية. وأوضح أن “عبق الشمال” هي مبادرة غير ربحية جاءت فكرتها لاحتواء الفنانين الواعدين في محافظات الشمال، والأخذ بيدهم نحو التقدم في الفن من خلال مشاركتهم في المعارض والورش الفنية.
وأشار إلى أن المبادرة أسست قبل عامين وبعدد أعضاء 40 فنانة واعدة، وقد عملن على افتتاح أول معرض لهن في العام 2019 بمشاركة 45 واعدة، ولم ينقطع التواصل بين الإدارة والأعضاء خلال فترة “كورونا”، وقد أقمن معرضًا إلكترونيًا شارك فيه 65 فنانة. ولفت إلى أن عدد الأعضاء الآن في ازدياد، حيث وصل عدد الأعضاء إلى قرابة 150 من الفنانين التشكيليين والواعدين.
وأكد الغوانمة أن المبادرة جاءت للأخذ بيد الفنانين، لترى لوحاتهم النور، وهذا هدف المبادرة في إطلاع الواعدين على تجارب فنانين مخضرمين من خلال إشراكهم في المعارض معًا، لاكتساب الخبرات الفنية واطلاعهم على مدارس الفن التشكيلي.
بدورها، أشادت المراشدة بدور جامعة جدارا في المشاركة في الفعاليات الثقافية والاجتماعية التي يقيمها المجتمع المحلي في جميع القطاعات من خلال ما توفره إدارة الجامعة من تسهيلات ودعم للطلبة للمشاركة في الأنشطة اللامنهجية التي تفعل العمل الطلابي، وقدمت شكرها لرئيس الجامعة معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات، ولرئيس هيئة المديرين عطوفة الدكتور شكري المراشدة ولمجالس الحاكمية في الجامعة على تحفيزهم وتشجيعهم لأبنائهم الطلبة على بذل المزيد من الجهود في سبيل رفعة الجامعة وتطورها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى