شباب وجامعات

العلوم والتكنولوجيا تكرم الفائزات بجائزة ولي العهد

كرّم رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم، اليوم الأربعاء، الطالبتين الفائزتين بالمركز الأول بالتشارك مع جامعة اليرموك بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية في دورتها الثانية، والموجهة لطلبة الجامعات الأردنية عن مشاركتهم “بتطبيق نبض”، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور أنس النابلسي.
ونالت الطالبتان ملاك الشوملي وملاك جراح من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وبالتشارك مع الطالب يزن الشنيك من جامعة اليرموك الجائزة الأولى لأفضل تطبيق خدمات حكومية.
وقدّم السالم التهنئة للطالبتين ومشرفيهم، مشيدًا بجهودهم، وسعيهم الدؤوب للمشاركة الفاعلة في مسابقات وطنية وعالمية، مؤكدًا أن فوز طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية يشكل إضافة جديدة ونوعية في سجل إنجازات الجامعة المحلية والإقليمية والدولية.
وأضاف السالم أن الجميع شركاء في الوطن، وأن فكرة الجائزة تدفع باتجاه أحد الركائز الأساسية للجامعة المتمثلة في بناء الإنسان، من خلال تشجيع المبادرات الريادية وتحفيز وتعزيز قيم وثوابت الريادة والإبداع والتشاركية والتنافس الإيجابي، والاستثمار الأمثل للطاقة الكامنة لدى الشباب، الأمر الذي ينعكس على التنمية المجتمعية والنهوض الاقتصادي.
وقدمت الطالبتان الفائزتان الشكر للجامعة وللمشرفين على ما قدموه للوصول إلى هذا الإنجاز، وأضافتا أن تطبيق (نبض) هو تطبيق ذكي يوفر منصة للتبرع بالأعضاء والدم من خلال واجهتين، للمنشأة والراغبين بالتبرع بالأعضاء، ويشكل جسرًا يربط المرضى بالمتبرعين.
ومن الجدير بالذكر ان جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية، هي جائزة سنوية تهدف الى تحفيز وتشجيع طلبة الجامعات الاردنية على ابتكار حلول ابداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والاجهزة المحمولة لتطوير واستحداث خدمات حكومية سهلة ومبسطة وتقدم على مدار الساعة، بما يلبي احتياجات المواطنين، اضافة الى هدفها المتمثل بتعزيز العلاقة بين طلبة الجامعات والجهات الحكومية في الدولة، واشراكهم في تطوير حلول تسهل على المتعامل وتعزز جودة الحياة، وتتضمن الجائزة عدد من المعايير لتقييم التطبيق المشارك تتمثل بالكفاءة والفعالية، سهولة الاستخدام، الابداع، والانطباع العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى