شباب وجامعات

بحث التعاون بين اليرموك وكلية ترينتي دبلن الايرلندية

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، وفدا من كلية ترينتي دبلن الايرلندية ضم كل من نائب رئيس الكلية الدكتورة إيما ستوك، والدكتورة زليكة رودقيرز من كلية اللغويات، وليو ماكنامي مدير مكتب التعاون الدولي، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون الأكاديمي الممكنة بين الجانبين.
وفي بداية اللقاء أكد مساد حرص اليرموك على فتح أبواب التعاون العلمي والأكاديمي مع الجامعات الدولية المرموقة، مما يوفر الفرصة للطلبة لاستكمال دراستهم في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى ما يتيحه التعاون من فرص لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة للاطلاع على خبرات ومعارف وثقافات الدول الأخرى.
وأكد استعداد اليرموك لاستقبال طلبة ترينتي الراغبين بتعلم اللغة العربية وذلك من خلال التحاقهم ببرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في مركز اللغات بالجامعة الذي يطرح البرنامج ضمن عدة مستويات تتناسب مع المستوى اللغوي للطلبة الملتحقين بالبرنامج، مضيفا أن مجتمع مدينة اربد يعد بيئة تعليمية خصبة خاصة للراغبين بتعلم اللغة العربية نظرا للتنوع الثقافي في المدينة وطبيعة سكانها التي ستشجع الطلبة للاندماج والتعايش مع المجتمع بسهولة.
ودعا مساد إلى تأطير التعاون بين الجانبين من خلال ابرام اتفاقية تعاون تعنى بالتبادل الطلابي وتعزيز البحث العلمي في مختلف المجالات العلمية.
من جانبها قالت ستوكس إن اليرموك تعد الوجهة التعليمية الأفضل للطلبة الراغبين بتعلم اللغة العربية، لاسيما وأن كلية ترينتي تطرح برنامجا في الدراسات الشرق أوسطية يشمل اللغة العربية، موضحة طبيعة البرنامج ومدة تدريب الطلبة في اليرموك.
وأكدت استعداد ترينتي لمزيد من التعاون المستقبلي في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية المستقبلية، داعية إلى تبادل الزيارات العلمية بين الجانبين والمشاركة في الندوات والمؤتمرات التي ينضمها كلا الجانبين.
وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش والدكتور رياض المومني، وعميد كلية الآداب الدكتور موسى الربابعة، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى