شباب وجامعات

بحث سبل تعزيز وتطوير التعاون الكشفي العربي

بحث أمين عام جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية مازن كمال الحمود، وأمين عام المنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي، سبل تعزيز التعاون بين الجمعية والمنظمة الكشفية العربية.
ووفقا لبيان الجمعية اليوم الجمعة، بحث الطرفان أليات التعاون وسبل تطوير الحركة الكشفية والارشادية الاردنية والعربية، بهدف الارتقاء بها، إضافة إلى بحث الأنشطة الكشفية المحلية والعربية للعام 2022.
وبحسب البيان، تم الاتفاق على عقد لقاءات بين كوادر جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية وفريق الدعم الفني من مدراء الإدارات في المنظمة الكشفية العربية، بهدف العمل على تطوير السياسات والبرامج المختلفة، إضافة إلى العمل على البدء بمشروع التقييم العلمي “GSAT”.
وأكد الحمود، أن الجمعية تقوم بدور كبير للعمل على تنمية العضوية وزيادة عدد المنتسبين للحركة الكشفية والارشادية.
وأشار إلى أنه تم عقد مؤتمر وطني لقادة العمل الكشفي والارشادي، ولقاء مع عمداء شؤون الطلبة في الجامعات الحكومية والخاصة، إضافة إلى دراسة أولية لمسؤولي الأنشطة في الجامعات الحكومية والخاصة بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية.
من جهته، أطلع عمرو حمدي على أبرز الأنشطة والفعاليات التي ستنظمها المنظمة الكشفية العربية، وأشاد بالجهود المبذولة من جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، للنهوض بالحركة الكشفية والارشادية، مؤكدا استعداد المنظمة العربية لتقديم جميع أشكال الدعم الممكنة للنهوض بالحركة الكشفية والارشادية الأردنية.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى