شباب وجامعات

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تحتفل بيوم الشجرة

رعى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم اليوم الاحتفال الذي نظمته الجامعة بمناسبة يوم الشجرة، بحضور عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة.
وأكد السالم أن الجامعة كجزء من محافظة إربد يقع على عاتقها مسؤولية خدمة المجتمع المحلي، والعمل على تطويره في مختلف المجالات، مشيرًا إلى ضرورة الاعتناء بالأشجار وزيادة المساحات الخضراء لدورها في إضفاء منظر جمالي للجامعة، ومشيدًا بالجهود التي تبذلها وحدة الخدمات والإنتاج الزراعي لتحقيق هذه الغاية.
وأضاف السالم ان الجامعة تأخذ على عاتقها استزراع المساحات المخصصة للزراعة في الحرم الجامعي والتي تشكل ما يقارب 60% من مساحتها الإجمالية أي ما يقارب 6000 دونم لتكون كواحه خضراء، حيث توفر الجامعة المخصصات والإمكانات الفنية والمالية اللازمة لهذه الغاية.
وتم خلال الاحتفال زراعة ما مساحته (20) دونم، تم تجهيزها من حيث تهيئة التربة وتخطيط وحفر الجور آليًا، إذ سيصار لزراعة ما مجموعه (281) شجرة حرجية متنوعة.
ويوجد في الجامعة ثروة نباتية هائلة موزعة على شكل بساتين (زيتون، فستق حلبي، هوهوبا): 2950 دونم ومحاصيل حقلية (شعير، برسيم) :1200 دونم، وغابات 150000 شجرة (سرو، صنوبر، فلفل، خروب): 1000 دونم، وحدائق (مسطحات خضراء أشجار زينة، أسيجة نباتية، شجيرات): 550 دونم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى