شباب وجامعات

بحث التعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة نبراسكا الأمريكية

17 شباط – بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم لدى لقائه اليوم وفدًا من ولاية نبراسكا الأميركية، “ضم أكاديميين من جامعة نبراسكا وممثلين عن القطاع الخاص وكبار المزارعين”، سبل تعزيز التعاون المستقبلي بين الجانبين.
وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي تمَّ بالتنسيق مع غرفة التجارة الأميركية العربية الوطنية وغرفة تجارة الأردن، سبل التعاون المستقبلي في العديد من المجالات العلمية ولا سيما في البحوث الزراعية، وإدارة المياه المستدامة، والمبيدات الحشرية، وتقنيات الري، والمنتجات الغذائية، والاستزراع السمكي وتعزيز البحث العلمي.
وأكد السالم سعي الجامعة لتوطيد تعاونها مع الهيئات والجامعات العالمية في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية، وأنها تقوم ومن خلال عملية ممنهجة بتسخير مخرجات البحث العلمي لخدمة القطاعات الاقتصادية والإنتاجية كافة، وتسعى دومًا إلى مواكبة التغيرات والتطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها العالم.
من جانبه أشاد رئيس مجلس الزراعات الأمريكية السيد مارك ماك هارجو بالمستوى الرفيع لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وسمعتها المتميزة والإنجازات التي حققتها على المستوى الدولي، متطلعًا إلى مزيد من التعاون بين الجانبين، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بدعم الاستثمار الزراعي في الأردن من خلال إدخال تقنيات حديثة وتبادل الخبرات العلمية بين الطرفين.
وعلى هامش الزيارة قام الوفد الضيف بجولة داخل الحرم الجامعي، شملت معهد النانو تكنولوجي ومركز التميز للمشاريع الإبداعية، استمعوا خلالها إلى شرح عن البرامج التدريبية والتدريسية والمجالات البحثية في الجامعة.
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور سرحان حدَّاد ومدير مركز الملكة رانيا العبد الله لعلوم وتكنولوجيا البيئة الدكتور جمال أبو عاشور، ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور فداء التميمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى