شباب وجامعات

“الزراعة الذكية ” دورة تدريبية لطلبة كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية

نظمت كلية الزراعة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية والشبكة الإسلامية لإدارة وتنمية مصادر المياه دورة تدريبية بعنوان” الزراعة الذكية ” وذلك في المركز الاردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات .
عميد كلية الزراعة التكنولوجية الدكتورة أمل العبادي أشارت بان ورشة عمل الزراعة الذكية ستتضمن مناقشة أربعة محاور رئيسية هي التكيف مع التغير المناخي باستخدام الزراعة الذكية مناخيا والزراعة الذكية باستخدام انترنت الأشياء وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في الزراعة بالإضافة إلى الزراعة المستدامة.
كما لفتت العبادي بان محور الزراعة الذكية باستخدام انترنت الأشياء سيتم مناقشته في المركز الوطني للبحوث الزراعية مشيرة بان الدورة ستعقد على مدار اربعة أيام متتالية .
كما بينت عميدة كلية الزراعة التكنولوجية بان دورة الزراعة الذكية والتي حضر فعالياتها نائب عميد الكلية الدكتور عصام قرنفلة سيحاضر فيها متخصصين من المركز الوطني للبحوث الزراعية تستهدف طلبة الكلية ومن كافة تخصصاتها ( التغذية وإنتاج وقاية ونبات والتقنيات الحيوية وموارد المياه والبيئة ) من اجل تعريفهم بمفهوم الزراعة الذكية واحدث ما توصل إليه العلم فيما يتعلق بالزراعة الذكية وأساليبها التكنولوجية المتطورة .
كما قدمت عميده الكلية الشكر للمركز الوطني للبحوث الزراعية لتدريب طلبة كلية الزراعة وتزويدهم بالخبرة اللازمة من خلال متخصصين من كوادر المركز حيث ياتي هذا التعاون في اطار مذكرة التفاهم المشترك الموقعة بين جامعة البلقاء التطبيقية والمركز الوطني للبحوث الزراعية والتي تخدم البحث العلمي والقطاع الزراعي في العديد من المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى