شباب وجامعات

لقاء تقييمي لرؤساء الجامعات الأعضاء في جامعة الأميرة سمية

التقى رؤساءُ الجامعات الأعضاء بمركز التّميز في الخدمات المكتبية للجامعات الأردنية الخاصة، ومقره جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، لتقييم إنجازاته بعد عام على تأسيسه، ولتدارس خططه وتطلعاته للمرحلة القادمة، وإطلاق موقعه الإلكتروني، بحضور رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة.
ويهدف المركز الذي ينضوي في عضويته 15 جامعة خاصة إلى تشاركية المعرفة ومواجهة تحديات عالم المكتبات ومراكز المعلومات، وتوفير بيئات داعمة لحركة البحث العلمي والتحول الرقمي والتعلم الإلكتروني.
وفي كلمته الترحيبة أكّد رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي على أهمية المركز كميزة تنافسية، وبما يمثله في تعزيز أوجه التعاون بين الجامعات الأعضاء، وما يتيحه من قدرات على إنشاء شراكات وتحالفات تتوافق مع التحول العالمي في التعليم، والوصول إلى مصادر المعلومات المفتوحة.
من جانبه أشاد الصرايرة بالمركز وبالجامعات المشاركة في عضويته كحالة إيجابية تبعث على الارتياح متطلعاً إلى مزيد من التعاون في مجالات أخرى بين الجامعات الخاصة، وإلى تعاون المركز مع نظيره في الجامعات الحكومية.
كما وتحدث رئيس مجلس إدارة المركز الأستاذ الدكتور محمد صبابحه عن التحديات التي رافقت نشأة المركز كاشفاً عن توجهاته المستقبيلة في توفير النظم المكتبية للجامعات الأعضاء، وتدريب وتأهيل موظفي مكتباتها، وتفعيل ميزة الإعارة المتبادلة بينها.
وبدوره استعرض مدير المركز الدكتور شادي حميدات أهم الإنجازات المتحقّقة في الفترة الماضية والمتمثلة في الوفر المالي المتحقّق للجامعات الأعضاء، وتزويدها بمجموعة من قواعد البيانات العالمية وبأدوات بحث ذكية، وعقد العديد من ورش العمل ذات العلاقة بالاشتراكات الإلكترونية، والأنشطة الداعمة للمكتبات.
يُذكر أن الجامعات المؤسسة للمركز، الأميرة سمية للتكنولوجيا، عمان الأهلية، فيلادلفيا، الإسراء، إربد الأهلية، الشرق الأوسط، والعقبة للتكنولوجيا، جامعة العلوم الاسلامية العالمية، البترا، العلوم التطبيقية الخاصة، عمان العربية، الزرقاء، كلية طلال أبو غزالة الجامعية للابتكار، كلية لومينوس الجامعية التقنية، جدارا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى