شباب وجامعات

ولي العهد يفتتح مبنى المشاغل الهندسية الجديدة في كلية ‎معان

افتتح سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم اليوم في معان مبنى المشاغل الهندسية الجديدة في كلية معان الجامعية والذي يضم 3 مشاغل هندسية مجهزة بأحدث المعدات والإمكانات.
واستمع سمو ولي العهد إلى شرح مفصل من المعنيين في الكلية عن كافة الأجهزة والمعدات التي تم تجهيزها في المشاغل والتي تخدم التخصصات التقنية في الكلية .
وحضر حفل الافتتاح معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر يوسف العيسوي ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني وعميد الكلية الأستاذ الدكتور سطام الخطيب.
وقال الدكتور العجلوني رئيس الجامعة أننا تشرفنا اليوم بزيارة سمو ولي العهد إلى كلية معان الجامعية وافتتاحه لمبنى المشاغل الهندسية والتي جاءت بمكرمة ملكية سامية من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم اطال الله في عمره وبكلفة إجمالية تجاوزت ٨٠٠ الف دينار.
وأكد العجلوني ان تزويد الكلية وتخصصاتها التقنية وخاصة الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية وهندسة السيارات الهجينة تساعد في بناء القدرات وتعزيز السوق المحلي بالقوى البشرية المؤهلة والمدربة.
وقدم الدكتور العجلوني أسمى آيات الشكر باسم أسرة جامعة البلقاء التطبيقية عامة وكلية معان الجامعية خاصة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين للدعم الكبير الذي قدمه مشروع المبادرات الملكية لكلية معان الجامعية من خلال تنفيذ هذا المبنى، والذي سبقه بسنوات كذلك مشروع الصالة الرياضية المتكاملة والتي تخدم الكلية والمجتمع المحلي في محافظة معان، والدعم السخي كذلك للمشاريع التي تنفذ حاليا في كلية الشوبك الجامعية في إعادة تأهيل مباني السكن للطالبات في الكلية، ومشروع حظائر الأبقار في الكلية والمحلب.
من جانبه أكد الدكتور سطام الخطيب دور المكارم الملكية في كلية معان في زيادة إقبال الطلبة على التخصصات التقنية من خلال تجهيز البنية التحتية والتكنولوجية في الكلية لتكون محجا للطلبة في إقليم الجنوب، مقدما خالص الشكر لسمو ولي العهد لتشريفنا اليوم بافتتاح هذا المشروع الكبير الذي جاء بمبادرة ملكية سامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى