شباب وجامعات

لقاء يناقش الإجراءات التيسيرية لخدمة الطلبة ذوي الإعاقة بمؤتة

ناقشت عمادة شؤون الطلبة في جامعة مؤتة خلال لقاء عقدته اليوم الاثنين، الإجراءات التيسيرية لخدمة الطلبة من ذوي الإعاقة.
ويأتي هذا اللقاء في إطار الاتفاقية التيسيرية التي وقعت بين جامعة مؤتة والمجلس الأعلى للأشخاص من ذوي الإعاقة، لتقديم الخدمات المثلى للطلبة من ذوي الإعاقة وذلك بموجب لجنة شُكلت مسبقا.
وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد الصعوب، حرص إدارة الجامعة على جاهزية البيئة الخصبة والآمنة لجميع الطلبة من كل الفئات خصوصا الطلبة من ذوي الإعاقة، مثمنا التعاون الكبير من قبل المجلس الأعلى مع الجامعة والذي سيساهم في تقديم العديد من الخدمات للطلبة خصوصا في ظل ظروف جائحة كورونا التي أثرت على مختلف القطاعات في جميع أنحاء المملكة.
بدورها أشارت ممثلة المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة رابعة المجالي إلى ضرورة تضمين ومراجعة التعليمات والقوانين الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة مع الشؤون القانونية في جامعة مؤتة وصولا إلى أعلى المعايير الخدمية المقدمة لهذه الفئة لتحفيزهم على مواصلة عجلة الحياة بعزم وإرادة قوية.
وتخلل اللقاء نقاش حول لجنة تكنولوجيا المعلومات لبحث وتهيئة المنصات والمواقع الإلكترونية للطلبة من مختلف الإعاقات في الجامعة، ومقترح توفير لغة الإشارة وتضمنيها في المواد الدراسية وذلك من خلال مركز التعليم الإلكتروني ومصادر التعلم.
المصدر : بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى