شباب وجامعات

ندوة عن دور الاعلام في السلم المجتمعي لشباب الوسطية

نظم مركز شباب الوسطية ضمن خطته نشاطاته المعتمده لشهر آذار للعام الحالي ندوة حوارية بعنوان ” دور الاعلام في المحافظة على السلم المجتمعي ومواجهة الشائعات ” قدمها الاستاذ والناشط الشبابي اكثم احمد مهيدات بحضور مجموعه 20 مشارك .
حيث تحدث في بداية الموضوع عن وظائف الاعلام والفرق بين الصحفي والناشط الاجتماعي مشدداً على ضرورة اخذ الاخبار من مصادرها الموثوقة للحد من نشر الشائعات في مجتمعنا .
وتطرق الى تعريف الاشاعه وانواعها ومصادر الاشاعه وعوامل نجاح الاشاعات لافتاً الى خطورة الشائعات في المجتمع وما تحدثه من تبعثر المجتمع والتأثير على السلم المجتمعي .
وفي رده على إستفسار المشاركين حول الشائعات وطرق مكافتحها اجاب المحاضر الى ضرورة توخي الدقة في نقل الاخبار والتأكد من المصدر الحقيقي في الخبر والدور الكبير الملقى على افراد المجتمع للحد من هذه الظاهرة مشدداً على وجود نصوص قانونية متمثلة بقانون الجرائم الالكترونية الذي يجرم مطلقي الاشاعات ومن يعيد نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
واكد على اهمية الجهود المبذولة من قبل مديرية الامن العام في الحفاظ على السلم المجتمعي ممثلاً بمركز السلم المجتمعي في المديرية والاهداف التي انبثق عنها إنشاء هذا المركز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى