شباب وجامعات

محاضرة دينية في جامعة العلوم والتكنولوجيا بعنوان: “كيف نستقبل رمضان”

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، اليوم محاضرة دينية بعنوان: “كيف نستقبل رمضان” قدمها الدكتور احمد البقاعي من دائرة الإفتاء في الدفاع المدني، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور انس النابلسي واعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.
وقال الدكتور البقاعي خلال المحاضرة ان شهر رمضان له خصوصيةً إيمانية تمنح النفس المؤمنة ما يلزم لاستقرارها والتخلصِ من أدرانها، لتكون تواقة للاتصال بخالقها بالدعاءِ والقرآن والصدقات مشيراً إلى أهمية أن نتخذ من رمضان ونحن نستقبله فرصة لمراجعة مواقفنا من إسلامنا.
وأضاف أن الغاية المرجوة من فرض الصيام هي تحقيق التقوى بصيام شهر رمضان صياما حقيقيا من خلال التقرب إلى الله تعالى بالعبادة والطاعات والصيام عن كل منكر.
وبين البقاعي فضل الصيام عند الله تعالى مستشهداً بآيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة، داعياً لكثرة الاستغفار قبيل شهر رمضان المبارك نظرا لارتباط العبادة بالاستغفار ارتباطا وثيقا، وبدء العبادة في رمضان بشكل تدريجي حتى يدخر العبد الكثير من طاقته للعشر الأواخر من الشهر الفضيل.
وفي ختام المحاضرة شكر الدكتور النابلسي فضيلة الدكتور البقاعي على سعة صدره ومشاركته الجامعة فعاليتها ونشاطاتها اللامنهجية والتي تعزز القيم والاخلاق الحميدة لدى الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى