شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية تنظم محاضرة توعوية لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصه

تحت عنوان سامعك
نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية محاضرة توعوية بعنوان “سامعك “بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور عزيز الرحامنه وعدد من طلبة الجامعة.
وقال الدكتور عزيز الرحامنه إن عمادة شؤون الطلبة وبتوجيهات من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني تحرص كل الحرص على ايلاء طلبة الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة الاهتمام الكامل ورعايتهم الرعاية الفضلى مشيرا ان الطلبة من ذوي الإعاقة هم مكون أساسي من الجسم الطلابي في الجامعة ونسعى مع كافة الجهات المختصة لتقديم التسهيلات اللازمة لهم أثناء حياتهم الجامعية ومساعدتهم في إطلاق الطاقات المكنونة لديهم وجعلهم طلبة فاعلين ومؤثرين في المجتمع. مشيرا إن نادي نبض في عمادة شؤون الطلبة يعد من الأندية الحيوية والنشطة كونه يعنى بالاهتمام بطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وبين الرحامنه أن عمادة شؤون الطلبة ستعقد دورات لغة الإشارة للطلبة لزيادة الشريحة الطلابية التي تستطيع تقديم المساعدة والعون لزملائهم من الطلبة ذوي الإعاقة.
بدورها عبرت رئيس نادي نبض الطلابي الطالبة بتول الكعابنه وجميع أعضاء النادي عن شكرهم وتقديرهم لإدارة الجامعة على دعمها وتشجيع نادي “نبض” لذوي الإعاقة مشيرا الى ان النادي يضمن قسم المكفوفين وقسم ذوي الهمم.
وتحدث في المحاضرة السيد هاشم قلعجي مؤسس منظمة سامعك يرافقه الطالب محمود هديب ترجمة للغة الاشارة عن نشأة منظمة سامعك ومساهمتها في متابعة شؤون أفراد المجتمع من ذوي الاحتياجات الخاصة وعن تجربته الشخصية في موضوع الصم والبكم على وجه التحديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى