شباب وجامعات

العموش يرعى مسابقة “الجسور الخشبية” لطلبة قسم الهندسة المدنية

رعى نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، فعاليات مسابقة الجسور الخشبية التي نظمها الفرع الطلابي لمعهد الخرسانة الامريكي في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، بحضور عميد الكلية الدكتور موفق العتوم، حيث تضمنت المسابقة تصميم وإنشاء جسور خشبية من قبل 15 فريقا من طلبة قسم الهندسة المدنية.
و أشاد العموش في كلمته الافتتاحية بإنجازات كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، وأهمية الأنشطة الطلابية التي تنظمها، مثنيا في الوقت ذات على جهود الفرع الطلابي المنظم لهذه المسابقة ونشاطه وحرصه الدائم على رفع مستوى طلبة قسم الهندسة المدنية عبر المشاركة وحصد مراكز متقدمة في المسابقات العالمية.
وعبر العتوم عن فخره واعتزازه بجميع الطلبة المشاركين في المسابقة، مشيرا إلى أهمية المشاركة وتنظيم مثل هذه المسابقات التي تعزز معارف الطلبة، وتعمل على تحويل معرفتهم النظرية إلى مهارات تطبيقية، وبالتالي تحقيق مكتسبات عملية إلى سيرتهم الذاتية خلال سنوات دراستهم الأكاديمية.
بدوره أكد المشرف الأكاديمي على الفرع الطلابي في كلية الحجاوي الدكتور فارس مطالقة، على استمرارية إقامة الفعاليات والمسابقات وأنها ليست المسابقة الأولى التي ينظمها الفرع الطلابي، وإنما سبقتها مسابقات على المستوى المحلي إفتراضيا بالإضافة إلى تنظيم ندوات افتراضية على المستوى الإقليمي,
وأضاف أن هذا الفرع الطلابي يشارك أيضا في العديد من المسابقات العالمية آخرها مسابقة الحلول الخرسانية التي تأهل فيها الفريق إلى النهائيات ضمن أفضل عشرين فريق منافس من مختلف الجامعات العالمية، سبقها أيضا مشاركة في مسابقة الخرسانة الصديقة للبيئة، والتي حصد فيها الفريق على المركز الثامن على مستوى الجامعات العالمية.
وفي نهاية الفعالية التي حضرها مستشار رئيس الجامعة لشؤون الجودة – مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور عبدالله خطايبة، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وعدد من طلبة الكلية، كرم العتوم الطلبة الفائزين في المسابقة، التي احتوت على جائزتين الأولى لأكثر جسر يتحمل وزن، والثانية لأجمل شكل هندسي.
وجاءت النتائج على النحو التالي:

  • جائزة أقوى جسر
    المرتبة الأولى
    محمد العبابنة
    حسان الحواري
    معتز الدعوم
    مسلم معيوف
    المرتبة الثانية
    حبيب جرادات
    رهف الصفدي
    تالا المومني
    حلا شرادقة
    المرتبة الثالثة
    وليد الزاميل
    حسام الشرفات
    محمد صبيح
  • جائزة أجمل جسر هندسي
    المرتبة الأولى
    غيداء طعاني
    بشار العزام
    رنا مقابلة
    خالد عمايرة
    المرتبة الثانية
    خالد العمري
    امير شطناوي
    مصطفى سلايمة
    موفق فارس
    المرتبة الثالثة
    طارق الزعبي
    احلام ضراغمة
    حنين السيد
    سليمان الخوالدة
    يذكر أن هذه الأعمال الهندسية الطلابية تولت لجنة من أساتذة القسم تقيمها ضمت كل من الدكتور هاشم مطارنة و ياسر جرادات والدكتورة يسرى عبيدات والدكتورة منى الابراهيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى