شباب وجامعات

الحسين التقنية ومختبر الأفكار يقدمان برامج تدريبية لطلبة المدارس والجامعات

22 الاعلامي-

وقعت جامعة الحسين التقنية إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، ومختبر الأفكار (مايند لاب) مذكرة تعاون، اليوم الثلاثاء، بهدف تبادل الخبرات والتعاون في تقديم البرامج التدريبية النوعية لطلبة المدارس والجامعات وخريجيها، والباحثين عن فرص عمل؛ لتمكينهم من بناء كفاءاتهم في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والتفكير التصميمي وتطبيق منهجية (ستيم).

ووقع الاتفاقية، وفق بيان للجامعة اليوم، رئيس الجامعة، الدكتور اسماعيل الحنطي، وعن المختبر المدير التنفيذي، نارينا زنداقي، بحضور أعضاء من الكادر الإداري والأكاديمي في الجامعة. وتنص المذكرة على إطلاق مبادرات الابتكار التكنولوجي، ونشر مفهوم العلم للجميع وللخير، ولتحفيز ملكة الابتكار لجميع الطلبة والوصول لأكبر عدد ممكن بمن فيهم طلبة الجامعة، إضافة إلى تعاون الكادر الأكاديمي مع إدارة ومدربي مختبر الأفكار بالاستشارات والمحتوى، لتطوير المناهج التعليمية، وتصميم دورات تدريبية في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والهندسة والتفكير التصميمي وعقد ورشات تدريبية مجانية لطلاب الجامعة والكادر الإداري والأكاديمي.

كما نصت المذكرة على استكمال مبادرة “تك جو” لتدريب الأطفال الأقل حظا بالمجان في مختلف محافظات المملكة على مدار العام، وانتداب طلاب الجامعة للتدريب والتنسيق والمساعدة.

بدوره، أكد الحنطي أن الجامعة تأسست لتعزيز التعليم التقني والمبني بالأساس على منهجية “ستيم”، وأن رؤيتها تتوافق مع رؤية مختبر الأفكار، مشيرا إلى أهمية نظام (Education STEM)، والذي يعمل على تهيئة عقول الطلبة للتعامل مع العلوم ومستجدات التكنولوجيا، وتأهيل الطلبة للالتحاق بالوظائف المستقبلية التي تطلب الخبرة العلمية في مجالات الهندسة وعلم الحاسوب.

من جهتها، ثمنت زنداقي الشراكة مع جامعة الحسين التقنية، والتي ستوفر فرصا للطلبة للتدرب والتطوع في المجال الهندسي، كما ستوفر بيئة حاضنة تمكنهم من التطبيق العملي والتعلم من خلال المشاريع. يذكر أن مختبر الأفكار شركة أردنية ناشئة، تعنى بتصميم وتطوير البرامج التعليمية، وتقديم التدريب لطلبة المدارس والجامعات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، إضافة إلى منهجية التفكير التصميمي والتمكين المجتمعي.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى