شباب وجامعات

مؤتة: ورشة تدريبية بعنوان جودة وسلامة اللحوم

نظمت كلية الزراعة في جامعة مؤتة الأربعاء ورشة تدريبية للمهندسين الزراعين والأطباء البيطريين وذوي الاختصاص العاملين والمهتمين في مجال جودة اللحوم والرقابة الصحية عليها في محافظة الكرك بهدف تدريبهم وتأهيلهم في تقييم جودة وسلامة اللحوم الطازجة والمصنعة.
وقال عميد الكلية الدكتور عاطف المحادين، إن الورشة تأتي انطلاقا من دور الجامعة في تعزيز التواصل وخدمة المجتمع المحلي، خاصة في شهر رمضان المبارك والذي يتميز بأنه أكثر الفترات التي يزداد فيها الطلب على اللحوم الطازجة والمصنعة.
وأضاف أن هذه الورشة تهدف إلى تعزيز مفهوم الغذاء الآمن وخاصة اللحوم لما له من أهمية كبيرة على صحة المواطنين، وتوعية العاملين والمهتمين في هذا المجال وصولا إلى تقديم أفضل الخدمات والتأكد من جودة هذه المنتجات من خلال توفير المختصين والأجهزة المخبرية الضرورية. وناقشت الورشة التي نظمها قسم الإنتاج الحيواني في كلية الزراعة عدة محاور أوضحها الدكتور مروان حجازين وهي جودة وسلامة اللحوم وكيفية تقييمها والتدريب على كيفية فحص وقياس لون اللحوم وكيفية تقييم طراوة اللحوم وقياسها و تدريب المشاركين على كيفية إجراء الفحوصات الحسية للحوم وإجراء فحوصات صحة وسلامة اللحوم الطازجة والمطبوخة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى