شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية توقع مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات المختصة في المجال التقني

22 الإعلامي- وقعت جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الأحد، مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات والمؤسسات الصناعية المتخصصة في المجال التقني بهدف تعزيز البحث العلمي وتوفير التدريب المتخصص لطلبة كلية السلط التقنية في المجال التقني.
وقال رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني إن توقيع مذكرات التفاهم يأتي في إطار تعزيز الشراكة الحقيقية والتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص الذي يعتبر المشغل الرئيس للخريجين وخاصة في مجال التخصصات التقنية، لافتا إلى أن توقيع هذه المذكرات سيكون فرصة كبيرة لتعزيز الجانب التطبيقي للطلبة وربطه بالجانب النظري .
وجرى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “مجموعة خليفة” للصناعات المتقدمة المتخصصة في تصنيع الشاشات التفاعلية والالواح الذكية المتحركة، ونصت بنود الاتفاقية التي وقعها عن شركة “خليفة” مديرها العام جليل خليفة، على تطوير وإنشاء المختبرات التعليمية وتسهيل تدريب الطلبة والقيام بزيارات علمية لطلبة الجامعة وخاصة في الكليات التي تحتوي على التخصصات التقنية، وإعطاء دورات تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية في التعليم الإلكتروني، بالإضافة إلى تطوير الخطط الدراسية للبرامج التقنية. ووقع رئيس الجامعة مذكرة تفاهم مع مدير عام شركة منصة “دمج الأكاديميا بالصناعة” خالد خريسات، وهي من الشركات الريادية، والتي ستقوم بتوفير منصة إلكترونية لغايات ربط وتسهيل التعاون في قطاع البحث العلمي بالقطاع الصناعي المحلي و العالمي.
كما وقعت مذكرة تفاهم مع مفوضة مدير عام شركة AVE الايطالية والمكتب الاقليمي المهندسة هند المحيسن وهي واحدة من رواد الشركات المتخصصة في الأردن لأنظمة التدفئة وأنظمة تكييف الهواء والمستلزمات الصحية ومواد السباكة، بالإضافة إلى أنظمة التثبيت وأدوات الطاقة.
ونصت الاتفاقية على تسهيل تدريب الطلبة، والقيام بزيارات علمية لطلبة جامعة البلقاء التطبيقية وخاصة في الكليات التي تحتوي على التخصصات التقنية / برامج الدرجة الجامعية المتوسطة، بالإضافة إلى تطوير الخطط الدراسية للبرامج التقنية في الجامعة.
ووقع الدكتور العجلوني مذكرة تفاهم مع مدير عام شركة “رامانا” لأنظمة الطاقة المتجددة المهندس معاوية العياد والمتخصصة في مجال الطاقة المتجددة والتصميم الداخلي والتكييف المركزي، حيث نصت بنود الاتفاقية على تسهيل تدريب الطلبة والقيام بزيارات علمية لطلبة الجامعة وخاصة في الكليات التي تحتوي على التخصصات التقنية / برنامج الدرجة الجامعية المتوسطة، وتطوير الخطط الدراسية للبرامج التقنية في الجامعة وانتداب خبراء من الشركة لإعطاء محاضرات وورشات عمل للطلبة .
كما وقع رئيس الجامعة مذكرة تفاهم مع مدير عام شركة “مانشستر” لإدارة المباني ومكافحة الآفات، شادي الخزاعلة وهي من الشركات المتخصصة في مجال تقديم خدمات النظافة العامة ومكافحة الآفات والقوارض وتصميم وتنسيق الحدائق وتدوير النفايات .
ونصت الاتفاقية على التعاون في مجال إعادة تدوير النفايات الناتجة من كلية السلط التقنية وتزويد الكلية في المرحلة الأولى بحاويات لفصل النفايات الناتجة منها، وتطوير وإنشاء مختبرات حاسوب تعليمية في الكلية .
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى