شباب وجامعات

انطلاق أعمال المؤتمر العالمي للرعاية الصحية بجامعة مؤتة

انطلقت، اليوم الأحد، أعمال المؤتمر العالمي للرعاية الصحية الكاملة، الذي تنظمه كليه الطب في جامعة مؤتة، بالتعاون مع منتدى البحوث المتحدة في بريطانيا، وبمشاركة عربية وعالمية.
وقال رئيس مجلس أمناء جامعة مؤتة، الدكتور يوسف القسوس، خلال رعايته أعمال المؤتمر الذي يعقد لأول مرة يعقد في الأردن، إن تنظيم الجامعة لهذا المؤتمر يعكس حرصها على الارتقاء بالخدمات الطبية، وتبادل الخبرات والمعارف العلمية وتجويد مخرجات التعليم.
واستعرض القسوس تطور الخدمات والرعاية الطبية بالأردن، خصوصا بمجال جراحة وعلاج القلب، لافتا إلى الدعم الكبير الذي قدمه الراحل جلالة الملك الحسين وتواصل رعاية واهتمام من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني لتقديم افضل أشكال الرعاية للإنسان الأردني والعربي ضمن صروح طبية حققت سمعة عربية وعالمية.
بدوره، أشار رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان، إلى مراحل انطلاقة كلية الطب وزيادة كادرها التدريسي وتوسعة مختبراتها إلى جانب دورها في خدمة المجتمع المحلي من خلال اتفاقيات وقعتها مع وزارة الصحة باعتبار مستشفى الكرك الحكومي تعليميا، بالإضافة إلى التوسع باختصاصات الطب المختلفة.
فيما تناول عميد الكلية الدكتور سائد الضلاعين، أهداف المؤتمر والدول المشاركة به، لافتا إلى أن عدد المشاركين به 21 باحثا قدموا 80 ورقة بحثية ضمن 30 جلسة علمية.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى