شباب وجامعات

ندوة حوارية عن دور البلديات في تنمية المجتمع في شباب الوسطية

نظم مركز شباب الوسطية اليوم وضمن خطة نشاطات المركز لشهر آيار ، ندوة حوارية حول ” دور البلديات في تنمية المجتمع ” قدمها رئيس بلدية الوسطية السيد عماد عمان العزام .
واستهل حديثه بأهمية الدور الذي يقدمه مركز شباب الوسطية في تنمية وصقل مهارات الشباب من خلال نوعية البرامج والانشطة المنوعة والمبادرات التي يقدمها للشباب والمجتمع المحلي .
حيث اكد أهمية المشاركة المجتمعية والتعاون بين المجتمع المحلي والمجالس البلدية الامر الذي من شأنه ان يعزز المشاركة وتكافؤ الفرص وترسيخ المواطنة لدى الشباب ، مستعرضا ابرز الخدمات التي تقدمها البلدية .
واشار ايضا الى ضرورة سعي المجالس البلدية في تنمية المجتمعات المحلية من خلال اشراكها في العمل البلدي واحداث حالة من التشاركية بين المواطن والبلدية لافتا ان تنمية المدن مسؤولية مجتمعية متكاملة تتشارك فيها البلديات مع كافة شرائح المجتمع .
ونوه ايضا ان البلدية ستولي اهتماماً كبيراً بإيجاد ملاعب رياضية مؤهلة في قرى اللواء للنهوض بالحركة الرياضية الشبابية ، وبناء مركزي شباب وشابات نموذجين في اللواء من خلال مشاريع مجالس المحافظة .
وخلص رئيس البلدية الى ان هناك اهمية في البلدية من شأنها ‏الاعتماد على الذات وان هذا الامر بات واجبا حتميا على البلدية لتتمكن من القيام بأعمالها وخدمة المجتمعات المحلية، والعمل على تحسين خدمات البنية التحتية ما يستدعي منها التوجه الى تخصيص جزء من موازناتها لإنشاء مشاريع استثمارية وتنموية بالتشارك مع القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى