شباب وجامعات

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ومركز تطوير الأعمال

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ومركز تطوير الأعمال
الثلاثاء 7/6/2022/// وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم مذكرة تفاهم مع مركز تطوير الأعمال.
ووقع مذكرة التفاهم مندوبًا عن الأستاذ الدكتور خالد السالم رئيس الجامعة عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أنس النابلسي، ومدير عام مركز تطوير الأعمال غالب حجازي.
وقال الدكتور النابلسي أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك وتدريب عدد من الشباب الأردني من أصحاب الأفكار والمشاريع التي تتعلق بريادة الأعمال والتعاون في مجال خدمات التوعية والتدريب واحتضان الأعمال الريادية لطلبة وخريجي الجامعة والمجتمع المحلي.
وأضاف النابلسي أن توقيع المذكرة يأتي انسجاما مع رؤية ورسالة الجامعة الهادفة إلى صناعة ونشر المعرفة وخلق بيئة جامعية محفزة للتميز والإبداع من خلال شراكات محلية وعالمية فاعلة.
وتنص مذكرة التفاهم على إلحاق الشباب بالدورات التدريبية المتخصصة التي تؤهلهم للحصول على فرص العمل المناسبة وتوجههم نحو ريادة الأعمال، بالإضافة إلى تقديم خدمات تدريبية للمجتمع المحلي، واستحداث شعب دراسية لمساقات ريادة الأعمال والمبادرات المجتمعية في الخطط الدراسية للطلبة، بالإضافة إلى المشاركة في برامج مكثفة لبناء القدرات وتوفير إرشاد وتدريب متخصص لرواد الأعمال.
من جهته أشاد حجازي بجهود جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بدعم مثل هذه البرامج الهادفة نحو تطوير مهارات الطلبة والعاملين والمجتمع المحلي وبما يعود بالمجتمع على الوضع التعليمي من خلال إيجاد فرص العمل المناسبة للخريجين.
ومن الجدير بالذكر أن مركز تطوير الأعمال، هو مركز أردني غير ربحي ومنظمة غير حكومية، يسهم في التنمية الاقتصادية من خلال تصميم وتنفيذ البرامج التنموية التي تهدف إلى توفير فرص عمل للأردنيين وبث روح الريادة وزيادة تنافسية الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما يقوم بإدارة العديد من مشاريع التنمية الاقتصادية لعدد من الجهات الحكومية والجهات المانحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى