شباب وجامعات

توقيع مذكرة تعاون بين جامعتي الهاشمية ومصراته الليبية

(بترا)-عمر ضمرة- وقع نائب رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور حسام خداش، ووكيل جامعة مصراته الليبية للشؤون العلمية الدكتور محمد الشركسي، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي بين الجانبين.
وقال الدكتور خداش، إن توقيع المذكرة سيوفر شراكة جديدة تتيح فرصاً للجامعتين، ويأتي تأكيداً لمبدأ تعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي والثقافي والتطوير والتدريب ونقل المعرفة بين الجانبين، مشيراً إلى أن الجامعة الهاشمية تطمح دائماً إلى رفع مستوى التعليم والبحث العلمي، وتمتين أواصر التعاون بين المؤسسات التعليمية المحلية والإقليمية.
وأشاد الدكتور الشركسي، من جهته، بالمستوى المتقدم للجامعة الهاشمية في المجالات كافة، خاصة البحث والتواصل المتميز مع المجتمع، مبينا أن جامعة مصراته جامعة واعدة، ولديها برامج أكاديمية طبية وهندسية وأدبية عديدة.
ونصت مذكرة التفاهم على تبادل الخبرات التعليمية والبحثية، والتعاون في تنفيذ بحوث علمية مشتركة، وإقامة ندوات ومؤتمرات العلمية، وتبادل إيفاد الطلبة والباحثين، والاستفادة من إمكانات الجامعتين في تطوير برامج الدراسات العليا.
كما تضمنت تبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس، وتبادل المطبوعات، وإيفاد الطلبة الدارسين بالمرحلة النهائية في دورات تدريبية أو دراسة ميدانية، وتسهيل مهمة الباحثين في العلوم الطبية والتطبيقية والإنسانية لأداء بحوثهم ودراساتهم اللازمة لاستكمال مهامهم العلمية،وتسهيل إجراءات قبول الطلاب في برامج الدراسات العليا.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى