شباب وجامعات

الغرايبه يلتقي رئيس جامعة الحسين التقنية

22 الإعلامي- التقى المهندس أحمد الغرايبه مدير عام مؤسسة التدريب المهني في مكتبه، اليوم الأربعاء، رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور إسماعيل الحنطي، لبحث وتعزيز مجالات التعاون بين الطرفين، في مجال تطوير المنظومة التدريبية لتواكب التكنولوجيا الحديثة وتخصصات المستقبل.

حيث ثمَّن مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبه، الدور الهام لجامعة الحسين التقنية، مرحباً بالشراكة الدائمة والمستمرة بين الطرفين.

وأكد الغرايبه أنّ مؤسّسة التدريب المهني تعمل على تأهيل وتنمية قدرات الشباب وتمكينهم للدخول إلى سوق العمل المحلي والإقليمي، من خلال تدريب مهني جاذب لتوفير عمالة مهنية ماهرة، وفق رسالتها التي تقوم على إعداد وتأهيل عمال ماهرين حسب متطلبات سوق العمل من خلال تطوير وتنفيذ منظومة خدمات تدريب مهني نوعية متميز تُواكب الحداثة والتكنولوجيا بالشراكة مع القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية.

من جانبه، قدم الحنطي شرحاً عن برامج الجامعة والتخصصات التي تطرحها ونظرتها المستقبلية للتعليم التقني في الأردن، لافتاً إلى أنّ جامعة الحسين التقنية جاءت لخدمة الشباب الأردني في المحافظات كافة.

وأشار الحنطي إلى أنّ الجامعة طورت برامج مع مؤسّسات أردنية لتدريب وتشغيل خريجي الجامعات، من تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب، مؤكداً أن التعليم التقني والتدريب المهني مكملان للعملية التعليمية ويعتبران أساسا لتأهيل الشباب لسوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى