شباب وجامعات

اليرموك وشيناندواه الأميركية تبحثان تنفيذ مشروع حول اللاجئين

22 الاعلامي- بحثت مديرة مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في جامعة اليرموك الدكتورة ريم الخاروف، ونائب رئيس شيناندواه الأميركية للشؤون الأكاديمية الدكتورة أيمي سارتش، اليوم السبت، تنفيذ مشروع بحثي يعنى بالقضاء على الجوع بين اللاجئين والمستضعفين.
ووقع الجانبان في إطار مذكرة التفاهم بينهما، بيان عمل بخصوص مشروع بحثي يتعلق بالهدف الثاني لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والمتمثل بالقضاء التام على الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المحسنة وتعزيز الزراعة المستدامة لدى اللاجئين والمستضعفين.

وقالت الخاروف خلال لقائها في المركز، سارتش والوفد المرافق إن المشروع البحثي سينفذ على مراحل خلال الأعوام الدراسية (2022 – 2024)، وسيتضمن إنشاء قاعدة بيانات وإعداد أوراق بحثية، يرافقها جوانب تطبيقية، ولقاءات مشتركة وزيارات تبادلية بين المركز وشركائه.
وأوضحت أن تنفيذ المشروع يأتي انطلاقا من خطة المركز الاستراتيجية، والمنبثقة من رسالة الجامعة في خدمة المجتمع المحلي واهتمامها في قضايا اللجوء.
وأشادت سارتش، من جهتها، بسمعة جامعة اليرموك العلمية المتميزة، مشيرة إلى أهمية وجود مركز متخصص فيها بقضايا اللجوء والنزوح والهجرة القسرية، وما يقدمه من دراسات بحثية في هذا المجال.
وعلى هامش الزيارة، قام الوفد الذي ضم مدير مركز “برزنجي” للتعلم العالمي الافتراضي الدكتور يونس ميرزا، بزيارات إلى لجنة خدمات مخيم إربد وجمعية “روابي عجلون” لتنمية المرأة الريفية، كما زار بعض الأسر العفيفة واطلع على أوضاعهم المعيشية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى