شباب وجامعات

الشرق الأوسط وكولمكس المكسيكية تبحثان التعاون الأكاديمي

22 الاعلامي – بحثت جامعة الشرق الأوسط مع جامعة كولمكس المكسيكية، التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين، في إطار تشجيع البرامج البحثية والتعليمية مع الجامعات العالمية.
وقالت رئيسة الجامعة الدكتورة سلام المحادين، إن الجامعة تؤمن بالعمل المتواصل الذي يحقق الريادة العلمية في جميع التخصصات التي تدرسها، مؤكدة أن الاستكشاف الفكري الحر والمنضبط هو جوهر التقاليد الأكاديمية الذي يظهر جليا في جميع جوانب الأنشطة العلمية والدراسية بالجامعة.
من جانبه، قال السفير المكسيكي في عمان روبيرتو هرنانديز، إن الزيارة تأتي لتعزيز التعاون في مجالات التعاون الأكاديمي والبحثي والتبادل الثقافي، في وقت تشهد فيه العلاقات الثنائية تطورا ملحوظا بفضل حكمة القيادتين الحكيمتين في البلدين.
وقدم عميد البرامج الدولية الدكتور عزام أبو مغلي، نبذة تعريفية عن برامج العمادة وأنشطتها فيما يتعلق بالبرامج المستضافة والمشتركة مع عدد من الجامعات في إطار التبادل المعرفي والأكاديمي.
بدورها، أشادت رئيسة جامعة كولمكس سيلفيا جيورجولي بجامعة الشرق الأوسط؛ لسمعتها الأكاديمية المرموقة التي مكنتها من دخول التصنيفات الدولية، مؤكدة استعدادها لفتح قنوات التعاون والاتصال مع الجامعة.



–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى