شباب وجامعات

اتفاقية تعاون بين البلقاء التطبيقية وغرفة تجارة السلط

22 الاعلامي- وقعت جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة السلط، بهدف برمجة وحوسبة جميع أنظمة وعمليات الغرفة .
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور احمد فخري العجلوني، وعن الغرفة رئيس مجلس إدارتها سعد الحياري .

وأكد الدكتور العجلوني حرص الجامعة على تعزيز التعاون والتواصل مع مختلف المؤسسات والقطاعات التجارية والصناعية في المملكة، مشيرا إلى أن الجامعة ومن خلال مركز الحاسوب وما يمتلكه من كوادر وكفاءات متخصصة في مجال البرمجة ستعمل على برمجة أعمال غرفة تجارة السلط ومتابعة صيانة البرمجيات المتعلقة ببياناتها والمعاملات التجارية والرسمية للغرفة.
من جهته، أشاد الحياري بالدور والمكانة التي تحتلها جامعة البلقاء التطبيقية على الصعيدين المحلي والإقليمي ودورها في خدمة المجتمع المحلي ومؤسساته وما تمتلكه من خبرات وكفاءات متخصصة في مجال الحوسبة.
وبموجب الاتفاقية ستتمكن الغرفة من الاستفادة من خبرات مركز الحاسوب في الجامعة لتطوير وحوسبة جميع أعمال الغرفة مثل، برامج التجار، والمنشأ، وشهادات الموحد، وحساب إيرادات الصندوق )، وستصبح جميع إجراءات وأعمال الغرفة محوسبة ومضبوطة، ما سيسهل على التجار الوقت والجهد، ولاسيما أن الغرفة لديها عدة فروع في كل من الفحيص وماحص والعارضة ودير علا وعين الباشا، إضافة إلى قصبة السلط.
بدوره، بين مدير مركز الحاسوب في الجامعة الدكتور عمر الزعبي ان مركز الحاسوب سيتمكن من تصميم وبرمجة وصيانة مختلف أعمال غرفة تجارة السلط، وسيقوم كذلك بعمل زيارات دورية إلى غرفة تجارة السلط للتأكد من ضمان ديمومة عمل هذه البرامج وصيانتها .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى