شباب وجامعات

تواصل فعاليات معسكرات الحسين للبناء والعمل في مختلف المحافظات

22 الاعلامي – واصلت معسكرات التماسك الاجتماعي والتي تنفذ ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 فعالياتها اليوم الخميس، فيما اختتمت اخرى في عدد من المحافظات.
وانطلقت اليوم معسكرات التماسك الاجتماعي في مراكز شباب حمراء السحيم وشباب الرفاعيات وشباب دير الكهف وشباب روضة الأميرة بسمة وشباب الرويشد وشباب الصفاوي وشباب البشرية إضافة لمركز شابات الصالحية في مديرية شباب المفرق .

وقال مدير شباب المفرق الدكتور عمر الغويري، إن المعسكرات التي تأتي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022، يشارك فيها 125 مشاركا ومشاركة ضمن الفئة العمرية 15 -20 عاما وتهدف لتعزيز مهارات الشباب الحياتية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية .
واختتمت في العقبة، اليوم، فعاليات الأسبوع الثاني لمعسكرات الحسين للعمل والبناء، تحت عنوان الأمن والسلامة المجتمعية (عطاء وانتماء)، في المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب العقبة بمشاركة 130 شابا وشابة.
وقال مدير مديرية شباب العقبة المهندس مسلم كريشان، إن المعسكرات التي نُفذت في مراكز القويرة لشابات وشباب الريشة ورحمة، تهدف إلى تعميق العلاقة بين الشباب ورجال الأمن العام وغرس قيم الثقة والاحترام المتبادل بين الطرفين، والتي تنعكس نتائجها إيجابياً على المجتمع الأردني وأمنه.
بدورها، أكدت رئيس قسم العلاقات والإعلام في مديرية شباب العقبة إسلام الحطيبات حرص وزارة الشباب على ترسيخ مفهوم الشرطة المجتمعية كضرورة أمنية و اجتماعية، ما يسهم بالحد من الجريمة بإشراك حقيقي للشباب في العملية الشرطية.
وفي مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي اختتمت فعاليات معسكر الأمن والشرطة المجتمعية، الذي ينفذ ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 (العمل التطوعي… عطاء وانتماء) بمشاركة 35 شابة من الفئة العمرية (24-18) عاماً.
وتضمنت الفعاليات جلسات حوارية حول دور الشباب في المساهمة بتحقيق الأمن البيئي والسياحي والمحافظة على الأنظمة البيئية، وأساليب مكافحة الجريمة في المجتمع وأسبابها، والتعريف بقانون الجرائم الإلكترونية.
وقال مدير شباب محافظة الزرقاء الدكتور خالد العموش، إن معسكرات الأمن والشرطة المجتمعية تسهم في رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب، وتثري المعرفة الأمنية لديهم بمفاهيم الأمن المجتمعي، وتعزز من أدوارهم التشاركية في تحقيق الأمن بمفهومه الشامل بالتشاركية مع إدارات الأمن العام المشاركة في فعاليات المعسكر، وبما يحقق الأهداف المرجوة .
واختتمت في مركز شباب وشابات غرب إربد ومركز شباب المزار الشمالي اليوم، فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي ومعسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، والتي نفذتها مديرية شباب إربد ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022، وذلك بمشاركة 25 شابا ضمن الفئة العمرية من (12- 14 عاما) ومن (15- 17 عاما)، في كل معسكر. وأكد مدير شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي أهمية معسكرات الحسين للعمل والبناء للشباب والشابات من خلال تعزيزها لقيم الولاء و الانتماء للوطن والقيادة، بالإضافة إلى إكساب الشباب واليافعين المهارات الحياتية اللازمة، وتنمية حس المسؤولية المجتمعية والوطنية في نفوس الشباب والشابات من خلال برامجها الهادفة التي تصقل شخصيات المشاركين، وتكسبهم مهارات وخبرات متنوعة في العديد من المجالات الحياتية .
وتضمن معسكر التماسك الاجتماعي تدريبات على مهارات الإدارة الذاتية والمعرفية والاجتماعية والعمل المشترك، ومهارات الإبداع والابتكار، إضافة إلى مسابقات ثقافية وألعاب شعبية وأعمال تطوعية ومحاضرات توعوية منوعة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى