شباب وجامعات

أنشطة شبابية في عدد من المحافظات ضمن معسكرات الحسين

22 الاعلامي- نفذت مراكز شبابية في عدة محافظات اليوم الأحد، عددا من الأنشطة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي.
ففي اربد، انطلقت في مركز شابات الوسطية فعاليات معسكر الأمن والشرطة المجتمعية “إناث”، بمشاركة 35 شابة.
وتضمن المعسكر محاضرات توعوية عن السلامة المجتمعية، والجرائم الإلكترونية، ومخاطر المخدرات، والسلامة المرورية، ودور حماية الأسرة في تنشئة الأبناء.
ويهدف المعسكر إلى رفع مستوى وعي المشاركات الأمني وتحفيزهن على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع أفراد جهاز الأمن العام.
وفي مركز شابات سهل حوران، اختتم معسكر التماسك الاجتماعي، فعالياته، بمشاركة 25 شابا وشابة.
وتضمنت فعاليات المعسكر تدريبات على مهارات الإدارة الذاتية والمعرفية والاجتماعية، والإبداع والابتكار، إلى جانب تنفيذ أنشطة رياضية من أجل السلام تعمل على توفير فرص لقيادة الشباب وتعزيز بناء السلام في المجتمعات.
وهدف المعسكر إلى تعزيز مهارات الشباب الحياتية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة بأساليب جديدة غير تقليدية، كما تساهم المعسكرات في إكساب الشباب واليافعين المهارات الحياتية اللازمة وتعزز التماسك الاجتماعي فيما بينهم وتعمل على نشر ثقافة التسامح وتقبل الآخر من خلال تمارين وأنشطة تفاعلية منوعة.
بينما اختتم معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، فعالياته في مركز شباب الطرة.
واشتمل المعسكر على محاور عدة منها التعريف بالحركة الكشفية وأهدافها مهاراتها، وأعمال تطوعية مسابقات وألعاب كشفية.
وأكد مدير شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي، أهمية معسكرات الحسين للعمل والبناء لزيادة مساحة تأثير الشباب الاجتماعي، وتمكينهم معرفيا ومهاريا، وتشجيعهم على الإبداع والابتكار، واكتشاف مواهبهم وصقلها.
ويهدف المعسكر إلى تجذير قيم العمل التطوعي، ورفع مستوى وعي الشباب بأهمية دورهم في خدمة مجتمعهم المحلية والمساهمة في دفع عجلة التنمية المستدامة.
وفي مركز شابات لواء الوسطية غربي اربد، انطلقت اليوم، فعاليات معسكر الأمن والشرطة المجتمعية، بمشاركة 35 شابة.
وقال المركز في بيان، إن المعسكر الذي يستمر ثلاثة أيام، يهدف إلى رفع مستوى وعي المشاركات الأمني، وتحفيزهن على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام والشرطة المجتمعية.
ويشتمل المعسكر الذي يحاضر فيه أفراد من الأمن العام والشرطة المجتمعية، ورشات ومحاضرات وجلسات عن الأمن والسلامة المجتمعية، السلامة المرورية، مواجهة ظاهرة العنف.
وفي عجلون، انطلقت اليوم في قاعة حاضنة الإبداع والابتكار الشبابي التابعة لمركز شابات عجلون، معسكر سواعد الإنقاذ للإناث الذي ينفذ بالشراكة مع مديرية الدفاع المدني.
وتشتمل فعاليات المعسكر الذي يشارك فيه 30 شابة، على توضيح أبرز أهم واجبات ومهام الدفاع المدني، وتمكين الشباب في مجال الإسعاف والإنقاذ والإطفاء، وإدارة الأزمات.
وفي الزرقاء، انطلقت، اليوم، في مركز شباب وشابات الأزرق فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي، بمشاركة 25 شاباً وشابةً.
وتضمنت فعاليات المعسكر، جلسة حوارية عن مفهوم التماسك الاجتماعي، والعوامل المؤثرة فيه وأهم محدداته، إضافة إلى خصائص الجماعات المتماسكة والجماعات المتفككة، كما تضمنت ورشة تعريفية بمختبر الألعاب الإلكترونية التابع لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية.
وفي المفرق، انطلقت، في مركزي شباب وشابات أم الجمال، معسكرات الكشافة المرشدات والعمل التطوعي.
وقال مدير شباب المفرق الدكتور عمر الغويري، إن تهدف إلى تجذير قيم العمل التطوعي ودعم الأعمال التطوعية الشبابية الخلاقة وتبني الأفكار الابداعية وإطلاقها إلى حيز التنفيذ .
وبين أن معسكر الأمن والشرطة المجتمعية، الذي يستمر ثلاثة أيام، بدأ في مركز شباب الباسلية، مشيرا إلى أنه يهدف إلى رفع مستوى وعي الشباب الأمني وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام .
وانطلق في مديرية شباب محافظة البلقاء اليوم الأحد معسكر الأمن والشرطة المجتمعية / إناث والذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام / مديرية شرطة البلقاء للفئة العمرية ( 15-17) عاما .
وقالت رئيسة قسم المراكز الشبابية في البلقاء أمينة الكيلاني إن فعاليات المعسكر تشتمل على محاضرات توعوية حول المخدرات و الجرائم الإلكترونية و العنف المجتمعي ومحاضرة بيئية و مسرحية عن التوعية المرورية بالتعاون مع الاعلام والشرطة المجتمعية، وزيارة إلى إدارة الشرطة النسائية ومسابقات ثقافية و الألعاب شعبية متنوعة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى