شباب وجامعات

وفد أكاديمي تركي يزور العلوم الإسلامية

22 الاعلاميالتقى رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور محمد علي الخلايلة، وفدا أكاديميا تركيا.
وضم الوفد الدكتور احمد إحسان دوندار من جامعة بورصة أولودا، والدكتور محمد إيحان من جامعة قوجائل.
ووفقا لبيان الجامعة، اليوم الأربعاء، قدم الخلايلة خلال اللقاء نبذة عن الجامعة وتخصصاتها وبرامجها، مؤكدا حرص الجامعة على فتح آفاق التعاون والتشاركية مع مختلف المؤسسات التعليمية حول العالم، وضرورة تأطير هذه العلاقات ضمن اتفاقيات ومذكرات تفاهم بما ينعكس إيجابا على الطرفين.
وناقش سبل التعاون المتاحة بين الجانبين، لافتا إلى إمكانية إعداد برنامج خاص لتعليم اللغة العربية في المركز المعد لهذه الغاية، بما يتناسب مع احتياجات الطلبة الأتراك سواء أكان التعليم وجاهيا أو عن بعد.
من جهته، أعرب الدكتور دوندار عن سعادته بإقامة علاقات تعاون وتبادل ثقافي مع جامعة العلوم الإسلامية العالمية، التي تعد من الجامعات الرائدة والمتميزة على مستوى المنطقة، وتتمتع بسمعة طيبة ومكانة مرموقة بين نظيراتها من الجامعات الأخرى، مشيدا بعمق العلاقات ومجالات التعاون التي تجمع المؤسسات التعليمية التركية بالأردنية.
بدوره، بين الدكتور إيحان، ضرورة فتح آفاق التعاون مع جامعة العلوم الإسلامية في مجالات عديدة كتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في حقول العلوم الإسلامية (كليات الإلهيات)، بالإضافة إلى التعاون في مجال تعليم اللغة العربية.
وفي ذات السياق، عرض نائب رئيس الجامعة الدكتور جعفر الفناطسة، خطة الجامعة ومراحل تطورها فيما يتعلق بالتعليم عن بعد، لافتا إلى أن الجامعة هي أول جامعة أردنية تحصل على الموافقة للتدريس عن بعد لتخصصات المذاهب الشرعية للطلبة الأجانب.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى