شباب وجامعات

العلوم والتكنولوجيا تستضيف ندوة بعنوان شباب من أجل الصحة

22 الإعلامي-  استضافت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الاثنين، ندوة بعنوان “شباب من أجل الصحة”، بتنظيم من الجمعية الملكية للتوعية الصحية، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان/ الأردن.

وقال رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم في كلمة له مندوبا عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن التوجه على مستوى الدولة الأردنية ككل يدفع باتجاه اكتشاف طاقات الشباب وتمكينهم في المجالات كافة، ويقع على عاتق الجامعات توفير بيئة داعمة لهم لتمكينِهم وتفعيلِ دورهم المجتمعي.


وأضاف السالم أن هذه الندوة تأتي ترجمةً وتجسيداً للدورِ الذي تقوم به جامعة العلوم والتكنولوجيا في استثمار الطاقات الشبابية في نشر الوعي الصحي ورفع مستواه وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكيات صحية إيجابية لتعزيزِ مفاهيمِ وقيمِ المسؤوليةِ المجتمعية.

وفي السياق، استعرضت الدكتورة سوسن المجالي من شركة درة المنال للتنمية والتدريب، ملخص السياسات حول التثقيف الجنسي الشمولي للشباب في الأردن، الذي قام على إعداده، المجلس الأعلى للسكان وصندوق الأمم المتحدة للسكان والجمعية الملكية للتوعية الصحية، وكيفية الاستفادة منها على الصعيد الوطني، داعية إلى ضرورة إدماج المفاهيم الأساسية للصحة الجنسية والإنجابية في المناهج المدرسية والجامعية والبرامج المجتمعية، وإلزام الوزارات ذات العلاقة والجامعات بإنشاء مساحات صديقة لليافعين والشباب وضمن المعايير الوطنية.

وفي نهاية الندوة قام السالم بافتتاح العيادة الصحية الصديقة للشباب والشابات التي تتضمن توفير خدمات صحية لطلبة الجامعة على ثلاثة مستويات تتعلق بالتغذية الصحية والصحة الإنجابية والإرشاد النفسي.

وحضر الندوة ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان مكتب الأردن انشراح احمد، ومدير الجمعية الملكية للتوعية الصحية ديما جويحان، ونائب رئيس الجامعة الدكتور سهاد الجندي وعدد من العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية من الجامعات الأردنية.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى