شباب وجامعات

بحث تعزيز التعاون العلمي بين اليرموك والجامعات السودانية

22 الإعلامي- بحث رئيس الجامعة الدكتور اسلام مساد خلال استقباله في مكتبه، اليوم الأحد، القنصل في سفارة جمهورية السودان في عمان فاطمة محي الدين، تعزيز التعاون العلمي بين الجانبين.

وقال مساد، خلال اللقاء، إن “اليرموك” تسعى إلى أن تكون جامعة شاملة، تضم مختلف التخصصات العلمية والطبية، إلى جانب تخصصاتها وكلياتها في الحقول الأدبية والإنسانية، لافتا إلى أن الجامعة تتطلع إلى تعزيز علاقاتها وتعاونها مع مختلف الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في السودان بتعميق التعاون العلمي والبحثي وتبادل الطلبة والأساتذة.


وأبدى استعداد الجامعة لاستقبال عدد من الطلبة السودانيين للدراسة في مختلف كلياتها العلمية والإنسانية على مستوى مرحلة البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا المختلفة، مشيرا إلى وجود اكثر من خمسين طالبا سودانيا تخرجوا منها خلال السنوات الماضية.

وأشارت محي الدين، من جهتها، إلى تطلع السفارة السودانية في عمّان إلى تعزيز علاقاتها مع مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأردنية وفي مقدمتها جامعة اليرموك، مؤكدة حرص سفارة بلادها على زيادة عدد طلبتها الدارسين في مختلف الجامعات الأردنية انطلاقا من العلاقة الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى