شباب وجامعات

الهاشمية تبحث التعاون مع المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين

22 الإعلامي-  بحث رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، ورئيس المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين الدكتور عاطف كنعان، اليوم الاثنين، سبل تعزيز علاقات التعاون البحثية والعلمية بين الجانبين.

وناقش اللقاء إصدار مجلة علمية دورية محكَّمة لنشر بحوث ودراسات تتعلق بالموهبة والإبداع والتفوق ورعايتها، ونقل التجارب العلمية في هذا المجال، وإمكانية طرح برنامج في رعاية الموهبة والإبداع والتفوق.


وأشار الزبون إلى أهمية التعاون بين المؤسسات التي ترعى اكتشاف الطاقات الإبداعية وتنميتها خاصة المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين، لافتا إلى أن رعاية المبدعين والمتفوقين لا يقتصر على جهة دون أخرى، وإنما هي مسؤولية الجميع ضمن تخصصهم ومجال عملهم.

وقال كنعان، من جهته، إن المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين هو هيئة عربية تربوية أكاديمية مهنية خيرية مستقلة تُعنى بإنماء الموهبة والإبداع ورعاية الموهوبين والمتفوقين من الأطفال والشّباب إيماناً منه بأنهم يُمثلون رأس المال الحقيقي للأمة والرصيد الاستراتيجي لمستقبلها وتقدمها.

وأضاف أن المجلس يسعى إلى توثيق الصِلات العلمية والتربوية بين الدُّول العربيَّة وتسهيل تبادُل خبراتهم، وإِثارة الاهتمام بِميدان الموهبة والتَفوق والإِبداع، وإِجراء بحوث ودِّراسات في هذا المجال، اضافة الى تطوير قاعدة معلومات عن المؤسَسات والبرامج العربية والعالمية المتخصصة بتعليم الموهوبين والمتفوقين ورعايتهم.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى