شباب وجامعات

المعايطة يلتقي سابلة الحسن للشباب

22 الإعلامي-  التقى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، الشباب المشاركين في سابلة الحسن للشباب 2022.
جاء ذلك خلال زيارتهم اليوم الأربعاء للهيئة، وفقا لبيانها، بهدف التعرف على دورها في تعزيز المشاركة في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص.
واستعرض المعايطة، خلال اللقاء أهمية إنشاء الهيئة المستقلة للانتخاب كجهة مستقلة تعنى بإدارة العملية الانتخابية، بهدف ضمان إجراء انتخابات نيابية تتوافق مع المعايير الدولية.
وأوضح ضمانات النزاهة التي تتبعها الهيئة في جميع مراحل العملية الانتخابية بدءا من عرض الجداول وحتى إعلان النتائج، والتي انعكست ايجابا على المشاركة الشعبية وعززت من ثقة المواطن بالعملية الانتخابية.
وبين المعايطة أن الهيئة معنية بمشاركة الشباب والانخراط في العملية السياسية، وأنها تعمل جاهدة على التشبيك مع المؤسسات المعنية بالعمل الشبابي لتعزيز مشاركتهم في العملية السياسية، مستشهدا بملتقى “أنا أشارك” الشبابي الأول، الذي أطلقته الهيئة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد بهدف دمج الشباب الاردني في الجامعات في الحوار والعمل العام، وإيجاد مساحة حوارية بين الشباب على مستوى المؤسسات التعليمية، والاستماع الى أولوياتهم ضمن المشاركة السياسية.
وأضاف المعايطة، أنه بموجب التوصيات المنبثقة عن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، أصبح من مسؤولية الهيئة المستقلة للانتخاب إدارة الأحزاب السياسية.
وأشار إلى أن الهيئة ستتعاون مع الجامعات الأردنية والمؤسسات التعليمية للعمل على تنظيم ممارسة العمل الحزبي داخل الجامعات، والأنشطة المرتبطة بالتوعية والتثقيف الحزبي التي تهدف إلى توعية الشباب وتشجيعهم على الانخراط في العملية السياسية استجابة للتوجيهات الملكية.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى