شباب وجامعات

مذكرة تفاهم بين مبادرتي علماء الغد ومدرستي

22 الاعلامي- وقعت مبادرتا علماء الغد (JoYS)، ومدرستي، مذكرة تفاهم لتعزيز شراكتهما والاتفاق على تطبيق مبادرات تركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس بجميع أنحاء المملكة.
وقالت السفارة الايرلندية التي رعت توقيع المذكرة في بيان صحفي اليوم الأحد، إن مبادرة علماء الغد هي مبادرة وطنية جديدة تستند إلى نموذج مثبت تم تنفيذه في الأصل في أيرلندا منذ أكثر من 50 عاما، والغرض منه تحسين الحافز والمكافآت للشباب الذين يرغبون في دراسة العلوم وتطبيقها لتغيير المجتمع، وتطمح المبادرة إلى تمكين الشباب من تطوير حلول للتحديات الاجتماعية والتكنولوجية والاقتصادية بالاعتماد على تطبيق النهج العلمية.

واضافت، أن مبادرة مدرستي ساهمت بالمعرض الأول لمبادرة علماء الغد والذي عقد في 8 حزيران من العام الحالي، من خلال تيسير مشاركة 10 مدارس حكومية في عدد من محافظات المملكة، مشيرة إلى أنه وعلى مدار العام المقبل سيستمر هذا التعاون لتصبح مبادرة علماء الغد برنامجا وطنيا ويصبح معرض مبادرة علماء الغد المنافس الوطني الاشمل للطلبة من مختلف مناطق الأردن.
واضافت أن سفارة ايرلندا في الأردن ستواصل دورها الفاعل والقوي وتتعهد بدعمها لمواصلة العمل مع الشركاء الملتزمين بشكل بارز ضمن مبادرة علماء الغد لضمان نجاحها لسنوات عديدة مقبلة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى