شباب وجامعات

جامعة مؤتة توقع اتفاقية تعاون مع شركة المنصة الرقمية لتطوير الأعمال

22 الاعلامي- (بترا)- محمد العساسفة- وقعت جامعة مؤتة وشركة المنصة الرقمية لتطوير الأعمال أمس الخميس اتفاقية تعاون مشترك .
ومثل الجامعة رئيسها الدكتور عرفات عوجان في حين مثل الشركة الدكتور معن القطامين.

وقد تضمنت الاتفاقية، العمل على تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في نشر ثقافة الريادة بين طلبة الجامعة والمجتمع المحلي وإثراء المحتوى الرقمي في مجال ريادة الأعمال من خلال إتاحة الاطلاع والاستفادة من المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال لإتاحته لأكبر عدد من الرواد بهدف إنشاء مجتمع رقمي عالمي خاص وممكن لرواد الأعمال.
وقال الدكتور عوجان إن جامعة مؤتة تنطلق نحو تحقيق متطلبات خطتها الإستراتيجية والتي تعد عملية نشر وترسيخ ثقافة الريادة والابداع إحدى غايتها التي تسعى إلى تحقيقها، مشيرا إلى أن الجامعة وفرت ومن خلال مركز الريادة والابتكار كل عوامل الدعم والمساعدة لتعزيز اندماج الشباب في مجالات الإبداع والابتكار وتطوير أفكارهم الإبداعية من خلال التدريب وتقديم والاستشارات اللازمة لهم في مجالات متخصصة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم الإبداعية والريادية.
ومن جانبه قال الدكتور القطامين إن شركة المنصة الرقمية تهدف إلى تمكين الجامعات ومراكز ريادة الأعمال فيها من التواصل وبناء مجتمع رقمي عالمي لتطوير بيئة الأعمال من خلال الولوج إلى منصة موحدة للرواد تساعدهم على التواصل ونشر الوعي في مجالات ريادة الأعمال في كافة المجالات.
وأكد أهمية الدور الذي تقوم به الجامعات باعتبارها حاضنات أعمال مؤهلة لتطوير وتوجيه الطاقات الشبابية نحو الريادة والابتكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى