شباب وجامعات

تكريم الجامعات الفائزة بمشروع نحو توعية شبابية في مجالات المياه

22 الاعلامي-كرمت وزارة المياه والري، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، اليوم الاثنين، عددا من عمداء و أساتذة وطلبة كليات الشريعة في الجامعات الأردنية وجمعية الكشافة والمرشدات المشاركين في مسابقة مشروع “نحو توعية شبابية في مجالات المياه والنظافة والصرف الصحي”.
ويأتي حفل التكريم في إطار مشروع “تحسين كفاءة استخدام المياه المجتمعي بالتعاون مع الهيئات الدينية”، بهدف نشر رسالة التوعية المائية، وتوفير المياه باستخدام الأدلة الدينية بالتعاون مع الهيئات الدينية الإسلامية والمسيحية.
وتضمن المشروع، تقديم المشاركين مبادرات لزيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بالمياه والصرف الصحي والنظافة، من خلال استخدام أدوات رقمية و وسائل تواصل اجتماعي، نفذت في كليات الشريعة في 8 جامعات، و4 مجموعات من كشفية.
وأكد أمين عام الوزارة الدكتور جهاد المحاميد، أن المسؤولية مشتركة بين قطاع المياه و جميع الشرائح، للحفاظ على المياه والنظافة ضمن الجهود الوطنية للمحافظة على الموارد المائية.
فيما أشارت مديرة المشروع في الوكالة الألمانية جمانة العايد، إلى أهمية المشروع في نشر التوعية من خلال وسائل تعليم مباشر يشرف عليها أساتذة أصول الدين والشريعة الإسلامية في الكليات والقساوسة في الكنائس.
من ناحيته، شدد عميد كلية الشريعة في جامعة الزرقاء أنس الخلايلة، على أهمية تعاون جميع الجهات الداعمة، خاصة الوكالة الألمانية مع كليات الشريعة، ودعم الشباب والطلاب في الجامعات لإكسابهم معارف في طرق التوعية والمحافظة على المياه.
وحصلت جامعة الزرقاء الأهلية على المركز الأول، والعلوم التطبيقية على الثاني، والأردنية على الثالث، واليرموك على الرابع، والعلوم الإسلامية على الخامس، وجرش على السادس، وآل البيت على السابع، ومؤتة حصلت على المركز الثامن.
–(بترا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى