شباب وجامعات

جمعية الكشافة والمرشدات تحصل على 4 جوائز تقديرية

22 الإعلامي- حازت مجموعات جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، على 4 جوائز تقديرية في مسابقة مشروع “نحو توعية شبابية في مجالات المياه والنظافة والصرف الصحي”.

ووفقا لبيان الجمعية اليوم الأحد، جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامته وزارة المياه والري/ سلطة المياه بالتعاون مع منظمة التعاون الدولي الالماني “GIZ”، وكرمت خلاله عددا من عمداء وأساتذة وطلبة كليات الشريعة في الجامعات الأردنية وجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية المشاركين في المسابقة.

وأشار البيان إلى أن الجوائز جاءت في إطار مشروع (تحسين كفاءة استخدام المياه المجتمعي” بالتعاون مع الهيئات الدينية، والمنفذ من قبل وزارة المياه والري / سلطة المياه ومنظمة التعاون الدولي الألماني “GIZ”، الممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية “BMZ”، بهدف نشر رسالة التوعية المائية وتوفير المياه باستخدام الأدلة الدينية بالتعاون مع الهيئات الدينية الإسلامية والمسيحية، منها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ووزارة التربية والتعليم ودائرة الإفتاء العام والكنائس المسيحية والجامعات وكليات الشريعة في الجامعات الأردنية، إضافة إلى جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية.

وحازت على الجوائز التقديرية حول المبادرات التي قدموها للكشافة والمرشدات والمجتمعات المحلية، المركز الأول “مجموعة مياهنا حياتنا ونظافتنا صحتنا”، والمركز الثاني “مجموعة المياه والنظافة الصحية”، والثالث “مجموعة نقطة ماء”، والمركر الرابع “مجموعة سلسبيل حياة”.

واشتمل البرنامج على تقديم المشاركين مبادرات توعوية هدفت إلى زيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بالمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية من خلال استخدام الأدوات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، والذي شاركت خلاله جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية بأربع مجموعات.


وقال مدير الجمعية خليل العمايرة، إن الحركة الكشفية والإرشادية وضمن مجالات المناهج الكشفية تهتم بجميع أهداف التنمية المستدامة، وخاصة الهدف السادس والذي يركز على المياه النظيفة والنظافة الصحية، والذي يتماشى مع قانون الكشافة والمرشدات من حيث النظافة وترشيد استهلاك المياه.

وبين أن هذه التجربة سيستفيد منها أكثر من 80 ألف كشاف ومرشدة متواجدين في محافظات وألوية المملكة، من خلال المدارس والمراكز الشبابية والمجموعات الأهلية والجامعات والمعاهد والكليات.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى