شباب وجامعات

بحث التعاون الأكاديمي بين اليرموك ومعهد الدوحة للدراسات العليا

22 الاعلامي-بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، مع وفد من معهد الدوحة للدراسات العليا في دولة قطر برئاسة الدكتور حمود عليمات، سبل تعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية والعلمية بما يخدم مسيرة الجامعة والمعهد.
وأشار مساد إلى اعتزاز الجامعة بعلاقاتها مع مختلف الجامعات والهيئات الأكاديمية العربية، وفي مقدمتها معهد الدوحة للدراسات العليا، خصوصا وأنهما يرتبطان باتفاقية تعاون في مجال استقبال المعهد لطلبة في الدراسات العليا من خريجي جامعة اليرموك.
وثمن دور المعهد في إثراء البحث العلمي ومسيرته في المنطقة العربية من خلال استقطابه للكفاءات العربية الطلابية، وإفساح المجال أمامهم لإكمال دراساتهم العليا، بما يحقق رؤية المعهد وتطلعاته على صعيد التعليم العالي بشكل عام والدراسات العليا بشكل خاص.
وأشار عليمات، من جهته، إلى مكانة جامعة اليرموك الأكاديمية على الساحة العربية والإقليمية، بوصفها صاحبة الريادة والعراقة في تخصصاتها العلمية والإنسانية، مبيناً أن النسبة الأكبر من عدد الطلبة الأردنيين المقبولين في المعهد هم من خريجي جامعة اليرموك.
كما التقى وفد المعهد، على هامش الزيارة، رؤساء الأقسام الأكاديمية في كلية الآداب، وعددا من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى