شباب وجامعات

الكرك: معنيون: التجربة الحزبية الجديدة تمكن الشباب سياسيا

22 الاعلامي-  (بترا) محمد العساسفة- أكد معنيون بالشأن الحزبي والسياسي في محافظة الكرك، أن التجربة الجديدة التي تمر بها الأحزاب الأردنية، جاءت لتمكين الشباب سياسيا وزيادة تمثيلهم في المشهد الحزبي، وإشراكهم في مختلف مواقع صنع القرار.
وأكدوا في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ضرورة مراجعة وتقييم للتجربة الحزبية القديمة بكل أطيافها ومكوناتها لدفع التجربة الجديدة نحو النماء والتطور، مشيرين إلى أن السير في عملية الإصلاح من الدوافع الأولى التي تسهم في تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة، وتعزز مشاركة الشباب في المشهد الحزبي.

وأكد وزير الداخلية الأسبق المهندس سمير الحباشنة ضرورة تفعيل مبدأ التشاركية في الوصول إلى أفكار حزبية تحمل مضامين وبرامج وطنية وليس أشخاصا، تنفيذا للتوجيهات الملكية المستمرة التي تهدف إلى تطوير مشهد الحياة السياسية في الأردن.
وأشار إلى ضرورة فتح الباب على مصراعيه لمشاركة أكبر شريحة ممكنة من الشباب في التجربة السياسية، وتوفير الظروف المناسبة لتمكينهم من ممارسة الفعل السياسي الحقيقي.
من جهته أكد عضو مجلس الأعيان جمال الصرايرة، ان المتتبع للتاريخ الأردني لا بدّ وأن تستوقفه الظروف السياسية القاسية، والتحديات الكبيرة التي واجهتها الحركة الوطنية الأردنية، والتي انتهت بنتائج مشرفة للتاريخ الأردني وهي التحرّر والاستقلال.
وأضاف، إن الشباب يشكلون نسبة كبيرة من المجتمع الأردني ولا بد من تشجيعهم على الانخراط في العمل السياسي والحزبي، فالفرصة متاحة أمامهم لمزيد من المشاركة السياسية، مؤكدا دورهم البارز في إنجاح هذه التجربة من خلال مشاركتهم الفاعلة في مختلف القضايا العامة، وطرح الأفكار التي تحمل العديد من المضامين الوطنية.
وقال مدير شباب الكرك الدكتور يعقوب الحجازين، إن خطة التحديث الاقتصادي الحكومية الحالية تهدف إلى توفير فرص العمل أمام الشباب، وفتح المجال أمامهم في الانتساب للأحزاب والترشح للانتخابات.
وأكد مدير مركز الريادة والإبداع في جامعة مؤتة الدكتور وليد الرواضية ضرورة تمكين الأحزاب تحقيقا للرؤية الملكية في الوصول لبرلمان حزبي معزز بمشاركة شبابية كبيرة، مشيرا إلى أنّ المشهد الحزبي سيتغير بصورة جذرية في المرحلة المقبلة من خلال تشكيل أحزاب ستقدم برامج وأفكار وطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى