شباب وجامعات

انطلاق برنامج المناظرات باللغة الانجليزية في شباب كلنا الأردن

22 الاعللامي– انطلقت في هيئة شباب كلنا الأردن/ الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، فعاليات البرنامج التدريبي حول أساسيات المناظرات باللغة الانجليزية، ضمن برنامج صوت الشباب الأردني، بالتعاون مع منظمة ويرلد اسوشيتس ليمتد الأميركية.
ووفق بيان صادر عن الهيئة اليوم الجمعة، يهدف البرنامج إلى بناء قدرات المشاركين وتمكينهم ليكونوا مناظرين في مختلف المواضيع، حيث يتم تنفيذ مناظرات علنية بأحد الموضوعات التي يتم التوافق عليها بعد طرح عدة قضايا من المشاركين، مع تطبيق عملي للمهارات والأدوات التي تم تدريبهم عليها خلال الدورات المخصصة لهذه الغايات.
وقالت الهيئة، إن البرنامج يسهم في رفع قدرات الشباب، وإيجاد جيل قادر على تحمل مسؤولياته تجاه بناء الوطن ورفعته، ويعزز مفهوم حوار الثقافات وأهمية المناظرة بين الشباب وخلق مساحات آمنة مفتوحة للتناظر وتبادل الآراء ووجهات النظر، لتكون منهجا للتواصل والتفاعل بين أفراد المجتمع .
وكانت الهيئة، أطلقت المناظرات بمختلف المحافظات، لتعريف القيادات الشبابية بآليات وأساليب المناظرة ومكوناتها وأدواتها ومقومات نجاحها وأهميتها للجمهور، وتدريب المشاركين حول كيفية إعداد وتنفيذ وتحكيم المناظرات كإحدى أدوات التعبير والحوار بين الشباب.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى