شباب وجامعات

افتتاح معرض إعادة التدوير البيئي الثالث بكلية إربد الجامعية

22 الاعلامي – نظمت مديرية حماية البيئة بمحافظة إربد، بالتعاون مع جمعية أزهار إربد البيئية، بكلية إربد الجامعية، التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الأحد، معرضاً بيئياً لإعادة تدوير المخلفات.
واشتمل المعرض على مجسمات وأدوات منزلية وأثاث وتحف وهدايا واشتال وغيرها من المخلفات الزراعية والبيئية والمنزلية والمدرسية التي أعيد تدوير موادها الأولية من قبل طالبات مدارس من مديريات تربية ألوية قصبة إربد وبني عبيد والرمثا وبني كنانة.
وأكد مدير بيئة إربد، المهندس فوزي العكور، الذي افتتح المعرض مندوباً عن وزير البيئة، بحضور نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور ناصر كلوب، أهمية مشروعات إعادة التدوير للنفايات والمخلفات في المحافظة على البيئة، لافتاً إلى استقبال مكب نفايات الاكيدر لنحو 1400 طن من النفايات الصلبة يومياً من محافظات الشمال ما يستدعي تشجيع الصناعات المتصلة بإعادة التدوير للحد من المشكلات البيئية.
ويهدف المعرض، وفق العكور، إلى تشجيع طلبة المدارس على حماية البيئة، وإقامة مشروعات اقتصادية مدرة للدخل خاصة بمنتجاتهم مستقبلاً، مبيناً عزم المديرية على عمل بازارات لتسويق تلك المنتجات.
بدوره، ثمن الدكتور كلوب جهود مديرية البيئة وطلبة المدارس في تطويع مخلفات البيئة لإنتاج أدوات ومجسمات وتحف مميزة، مشيراً إلى أن جامعة البلقاء ستفعل أنشطة إعادة التدوير البيئي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة باعتبارها من الصناعات ذات الأثر الملموس في المحافظة على البيئة إلى جانب إمكانية استغلالها لتوفير فرص العمل.
وكرم العكور، على هامش افتتاح المعرض الذي حضره ممثلو فعاليات رسمية وأهلية، الجهات المشاركة والداعمة بالدروع والشهادات التقديرية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى