شباب وجامعات

مذكرة تعاون بين المستقلة للانتخاب وجامعة الشرق الأوسط

22 الإعلامي- وقعت الهيئة المستقلة للانتخاب وجامعة الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، مذكرة تعاون لتعزيز الوعي الانتخابي لدى الطلبة، وتنفيذ عدد من البرامج الأكاديمية والتدريبية المشتركة بين الجانبين.


وبموجب المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيستها الدكتورة سلام المحادين، وعن الهيئة عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور رائد العدوان، سيجري عقد دورات تدريبية للطلبة في الموضوعات ذات الصلة بإدارة العملية الانتخابية (النيابية، والمجالس البلدية ومجالس المحافظات ومجلس أمانة عمان)، وتحفيز المشاركة السياسية والحزبية، والانخراط في الأحزاب السياسية بصفتها الداعم الأساسي لتحقيق التنمية السياسية الحقيقية.

وأشاد العدوان بدور الجامعة في احتضان التوجه الملكي الداعي إلى تمكين الشباب من الانخراط بالعمل الحزبي، مشيرًا إلى أن اختيار الجامعة لتوقيع مذكرة تعاون مع الهيئة يأتي لرياديتها، وسمعتها في الوسط التعليمي والأكاديمي والبحثي.


وقالت المحادين، بدورها، إن المذكرة تأتي التزامًا من الجامعة بترجمة توجيهات الملك عبد الله الثاني الداعية إلى تحسين البيئة الحزبية، وتوعية الشباب الأردني بأهمية العمل السياسي، مضيفةً أن هذه المرحلة الانتقالية تحتاج إلى تكثيف الجهود، وتحسين مستمر يبدأ بإجراء عملية تقييم منهجية ودورية لفعالية جميع الأنشطة والبرامج التدريبية، وقياس مدى رضى المشاركين فيها مقارنة بالممارسات المتبعة.

وبحسب المذكرة، سيدرج مساق تدريسي اختياري نظري أو تدريبي ضمن ساعات الخدمة المجتمعية، يسلط الضوء على الأعمال والمسؤوليات التي تقوم بها الهيئة في مجال إدارة العملية الانتخابية والإشراف عليها، وتسجيل الأحزاب السياسية ومتابعة شؤونها، بما يتوافق مع تشريعات التعليم العالي النافذة وبعد الحصول على موافقة مجلس عمداء الفريق الثاني.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى