شباب وجامعات

جامعة العلوم والتكنولوجيا تقيم يوم طبي مجاني في لواء الطيبة

22 الإعلامي- السبت 29 تشرين الأول -نفذت كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن وجمعية سفراء العطاء الخيرية، يوم طبي مجاني في مركز شابات الطيبة / لواء الطيبة، وذلك بمُناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

وتضمنت فعاليات اليوم الطبي الذي افتتحته عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الاستاذ الدكتورة نهاية الشياب محاضرات توعوية بأهمية الفحص المُبكر لسرطان الثدي، وتوزيع منشورات تعريفية حول ماهيَّة المَرض، بالإضافة الى فحوصات الدم، والاسنان، والسمع والنطق، ومحاضرات توعوية في العلاج الطبيعي والتدريب على الإنعاش القلبي الرئوي وفحوصات طبية مخبرية مختلفة، وفحص الوظائف الحيوية الأساسية كضغط الدم والنبض.

كما تم فحص ما يزيد على ال 200 شخص من المجتمع المحلي، وتم عمل قائمة بالأشخاص الذين يحتاجون لمراجعة عيادات الجامعة وعيادات الاختصاص لمعالجة الاختلالات التي تم اكتشافها خلال الفحوصات ومن أهمها مشاكل السمع والنطق وضعف البصر وتسوس الاسنان.

وأكدت الدكتورة الشياب أن مشاركة كلية العلوم الطبية التطبيقية في هذا اليوم تأتي ضمن برنامج واضح ومدروس ينطلق من رؤية جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وتوجيه إدارتها ممثلة بالأستاذ الدكتور خالد السالم رئيس الجامعة وتشجيعه ودعمه الدائم لإقامة هذه الأيام الطبية التي تخدم مجتمعنا الأردني وتفعيل دور الجامعة وتفاعلها ميدانيا خارج أسوار الجامعة لتقوم في مسؤوليتها المجتمعية الأمر الذي يضمن نشر التوعية والتثقيف الصحي وإتباع الطرق الصحية السليمة في حياتنا.

وشارك في الفعاليات نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية ومشرفي المختبرات وطلبة الماجستير والبكالوريوس في تخصصات الإسعاف والطوارئ وعلوم الأسنان التطبيقية والبصريات والسمع والنطق والعلوم الطبية المخبرية والأشعة، كما تم تقديم النصح والارشاد والاجابة عن الأسئلة التم تم طرحها كل حسب تخصصه.

وتقدمت إدارة مركز شابات الطيبة بالشكر والعرفان لجامعة العلوم والتكنولوجيا على الجهود التي بذلوها في إنجاح هذا النشاط وخدمة المجتمع المحلي، كما ثمن أهالي المنطقة هذا الجهد الخير الذي توليه الجامعة بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن وجمعية سفراء العطاء الخيرية، تجاه المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى