شباب وجامعات

بحث التعاون بين اليرموك ومؤسسة كونراد الألمانية

22 الاعلامي– بحث نائب رئيس جامعة اليرموك لشؤون التخطيط والبحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة، ومدير مكتب مؤسسة كونراد أديناور الألمانية في عمان الدكتور إدموند رتكا، سبل تفعيل التعاون القائم بين الجانبين.
وأكد سمارة، خلال لقائه رتكا والوفد المرافق، أهمية تفعيل مذكرة التعاون القائمة بين الجانبين وتعزيزها لتشمل تمكين طلبة الجامعة في المجالات السياسية لزيادة قاعدة مشاركتهم في الحياة العامة، إضافة إلى تنظيم ورش عمل تدريبية لتمكينهم من الانخراط بسوق العمل المحلي والعربي.
وأشار إلى إمكانية التعاون بين مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بالجامعة والمؤسسة من خلال إنشاء برامج تُعنى بتمكين المرأة في الانتخابات وصناعة القرار.
واستعرض رتكا، من جانبه، نشأة مؤسسة كونراد أديناور التي تتوزع أنشطتها في أكثر من 120 دولة، ولديها 16 مكتباً في ألمانيا، وأكثر من 80 مكتبا في بلدان أخرى، وتهتم في مجال السياسات الاجتماعية والاقتصادية.
وأكد اهتمام المؤسسة بتوطيد تعاونها مع مختلف المؤسسات والمنظمات الأردنية، ليتمكن الأردن من تحمل الأعباء الاقتصادية التي تواجهه، جراء تداعيات أزمة اللجوء السوري، وغيرها من الظروف الاقتصادية والسياسية التي أثرت على المنطقة.
وزار الوفد، مركز اللاجئين والنازحين، حيث استعرضت مديرته الدكتورة ريم الخاروف، أهداف المركز والخدمات التي يقدمها في مجالات التدريب والبحث وتنفيذ المشاريع، وتطلعاته المستقبلية بأن يكون مرجعا وطنيا وإقليميا بحثيا يدعم صناع القرار والباحثين في قضايا اللجوء والهجرة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى