شباب وجامعات

مذكرة تفاهم بين جهد ومعهد الإعلام الأردني للتعاون في مجال الإعلام التنموي

22 الإعلامي- وقع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) ومعهد الإعلام الأردني اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب الإعلامي التنموي والإذاعي.

وتهدف المذكرة، التي وقعتها المديرة التنفيذية لجهد فرح الداغستاني، والرئيس التنفيذي للمعهد الدكتور مصطفى حمارنة، بحضور عميدة المعهد الدكتورة ميرنا أبو زيد، إلى مأسسة التعاون بين قطاعي التنمية البشرية المستدامة، والقطاع الأكاديمي الإعلامي، وتنظيم التدريب وبناء القدرات في مجال الإعلام التنموي.

كما تهدف المذكرة إلى تعريف العاملين في قطاع الإعلام بالمنظمات والمؤسسات غير الحكومية وغير الربحية في المملكة، والتي تعمل في المجال التنموي، وتشكل قاعدة عمل رئيسة لتنمية المجتمعات المحلية.

وأكدت الداغستاني، في كلمة خلال حفل التوقيع، الذي جرى في معهد الملكة زين الشرف التنموي بعمان، أهمية دور الإعلام في مواكبة العمل والإنجاز في قطاع المنظمات غير الحكومية والربحية المعنية بالتنمية البشرية المستدامة في المملكة، ورفده بكفاءات وخبرات إعلامية شابة وذات كفاءة.

وقالت إن الإعلام يلعب دورا هاما في عكس الصور المشرقة، ونقل القصص الملهمة وغير المحكية للكثير من المجتمعات والأفراد على امتداد مساحة الوطن، وإيصال صوتهم وتوجيه الأنظار اليهم، مشيرة إلى دور جهد من خلال عمله منذ 45 عاما مع المجتمعات المحلية وعبر 51 مركزا تنمويا بالمملكة، في المساهمة في تحقيق التنمية البشرية وتعزيزها.

وأشادت بدور معهد الإعلام الأردني ومساهماته منذ تأسيسه في رفع مستوى الإعلام في المملكة والوطن العربي، وتحسين مخرجاته والارتقاء بسمعة وصورة المهنة، معربة عن أملها في أن تؤسس هذه الشراكة مع معهد الإعلام الأردني لتعاون دائم ومثمر في تطوير الإعلام التنموي وتعزيز حضوره في المشهد الإعلامي الأردني، في إطار نموذج مؤسسي وتشاركي على المستوى الوطني والإقليمي.

https://petra.gov.jo/upload/Files/002.jpg

بدوره، أشاد الدكتور حمارنة، بهذه الشراكة الجديدة بين معهد الإعلام الأردني وجهد، والتي ستؤسس لخطة عمل إعلامي هادف وداعم للعملية التنموية في المملكة.

وقال إن التعاون مع جهد، سيكون له اثر إيجابي على طلبة المعهد في مجالات التدريب العملي وخاصة الإذاعي من خلال إذاعة فرح الناس، والتي ستكون حاضنة للطلبة وأفكارهم و مبادراتهم، مؤكدا أهمية التعاون بين جميع المؤسسات الوطنية الرسمية وغير الحكومية، لتعزيز العمل التنموي بمفهومه الشامل.

وأعرب الدكتور حمارنة عن تقديره للدور الذي يقوم به الصندوق الأردني الهاشمي، ومساهماته المشهودة في تحقيق التنمية البشرية في المملكة، من خلال البرامج والمبادرات والتدخلات التنموية المتنوعة.

وتركز مذكرة التفاهم على التعريف بالإعلام التنموي، من خلال تقديم إذاعة فرح الناس كنموذج عملي لهذا القطاع من الإعلام في المجالات كافة، وإتاحة الفرصة لطلبة معهد الإعلام الراغبين في التدريب العملي؛ بما يؤهلهم للعمل في مجال الإعلام التنموي، وتغذية برامج الإذاعة من قبلهم.

وتضمن حفل التوقيع، عرض للتعريف ببرامج الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية حضره عدد من طلبة المعهد، تخلله حوار مفتوح مع المديرة التنفيذية للصندوق، وجولة على مرافق معهد الملكة زين الشرف، اطلع خلالها الطلبة على برامج المعهد ووحداته.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى