شباب وجامعات

جامعة العلوم والتكنولوجيا تشارك بأربعة مشاريع بمعرض سوفكس

22 الاعلامي- شاركت جامعة العلوم والتكنولوجيا في مؤتمر سوفكس 2022 الذي عقد في مدينة العقبة، بالتعاون مع المركز الأردني للتصميم والتطوير ” جودبي “، بأربعة مشاريع صممت من قبل الطلبة وبإشراف باحثين من الجامعة.
وشملت المشاريع طائرة بدون طيار، وسيارة كهربائية، وشاحن لسيارة كهربائية، وأنسجة نانوية من الكربون والزنك للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم، إن هذه المشاركة تمثل قيمة مضافة للجامعة وطلبتها وكوادرها، في ظل ما يتمتع به معرض سوفكس من سمعة دولية مميزة، وما يحظى به من رعاية ملكية سامية، مثمنًا الشراكة الاستراتيجية مع المركز الأردني للتصميم والتطوير ومع القوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي.
وأضاف السالم، أن الجامعة كانت ولا زالت حاضنةً للإبداع والابتكار وتوفر بيئة علمية وبنية تحتية تكنولوجية خَلَّاقَة، وظروفًا مهيأة لمثل هذه الإنجازات، وأن مشاركة طلبة وباحثين من الجامعة تعكس المستوى العالي والمتقدم لهم.
من جانبهم عبَّر المشاركون عن اعتزازهم بهذه المشاركة مقدمين شكرهم للجامعة على ما توفره لهم من ظروف وآليات لاحتضان أفكارهم وبلورتها إلى مشاريع على أرض الواقع. وشارك في المعرض من الجامعة عميد معهد النانوتكنولوجي الدكتور برهان الدين البس وعميد البحث العلمي الدكتور طارق مقطش ومدير مركز التميز للمشاريع الإبداعية الدكتور مهند قويدر ونائب عميد كلية الهندسة الدكتور حازم الصمادي ورئيس شعبة الحاضنة التكنولوجية والدعم الفني المهندس مصطفى الصالح، والطلبة محمد العمري ومحمد نور طواها.
يذكر، أن مؤتمر ومعرض سوفكس العسكري يختص في معدات العمليات الخاصة والأمن الداخلي وتكنولوجيا الصناعات الدفاعية، ويوفر منصة لمشاركة صناع القرار والقادة والمسؤولين العسكريين لتبادل الخبرات العملية والنظرية وتحويل الفرص إلى شراكات حقيقية لتحييد التهديدات المستقبلية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى