شباب وجامعات

ورشة عمل حول الأمن السيبراني في جامعة آل البيت

22 الاعلامي- عقد مركز تنمية وخدمة المجتمع في جامعة آل البيت ورشة عمل حول “الأمن السيبراني” لمدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية في محافظة المفرق.
وأكدت مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع المحلي الدكتورة عبير تليلان ضرورة تكاتف كافة الجهود الأهلية والرسمية في مواجهة التحديات الأمنية السيبرانية للحد من انعكاساتها على المؤسسات الوطنية.

وقدّم الدكتور محمد حمدان من كلية الأعمال بالجامعة تعريفاً بأهمية الأمن السيبراني المحاسبي ودوره الحيوي في الحد من المخاطر السيبرانية المتجددة، والهندسة الاجتماعية وأساليب التصيد الإلكتروني، مشيرا إلى أهمية التحديثات الأمنية وضرورة الاستعانة بكلمات المرور القوية لتأمين حسابات مواقع التواصل الاجتماعي من الاختراق.
وتناولت المهندسة جمانة أبو زايد من المركز الوطني للأمن السيبراني، مفهوم الأمن السيبراني وآليات حماية الموظف وبيئة العمل من الاختراقات والتهديدات السيبرانية.
وبين مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام ناصر الشبيل حرص الجامعة ودعمها المستمر لأبناء المجتمع المحلي وتقديم الدعم اللوجستي لجميع الفعاليات والأنشطة التي لها الأثر الإيجابي التي تعود لخدمة المجتمع المحلي والجامعة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى